غرامة مالية.. المرور السعودي يُحذر الجميع من تلك المخالفة

وجهت منذ قليل الإدارة العامة للمرور السعودي تحذير هام لجميع قائدي المركبات بشأن استعمال المكابح، حيث أكدت على ضرورة عدم استعمال المكابح بشكل مفاجئ لغير الضرورة، مؤكدة للجميع أنها مخالفة مرورية تستوجب الغرامة المالية والتي تتراوح ما بين 300 ريال إلى 500 ريال.

غرامة مالية.. المرور السعودي يُحذر الجميع من تلك المخالفة

بيان المرور السعودي

وأضاف المرور السعودي من خلال بيان هام له عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن استخدام المكابح “الفرامل”، بشكل مفاجئ يمنع المركبات التي تسير خلف مركبتك من اتخاذ تصرف سريع لمواجهة تلك المخالفة.

وأشارت الإدارة العامة للمرور أن ذلك التصرف الغير مسؤول، من الممكن أن يؤدي إلى وقوع حوادث، مما يسفر عن وجود ضحايا ومصابين، لذا يجب الالتزام بالتعليمات التي أعلنت عنها الإدارة لمنع وقوع الحوادث على الطرقات.

«استخدامك للمكابح بشكل مفاجئ يمنع المركبات التي تسير خلفك من اتخاذ تصرف سريع مما يؤدي لوقوع الحوادث».

يحرص المرور السعودي على توجيه العديد من التنبيهات الهامة والعاجلة، للمواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، وذلك من أجل عدم التعرض للغرامات المالية، بعد الوقوع في المخالفات التي حذرت منها الإدارة العامة.

يهمك أيضاً

ننصح الجميع بضرورة البعد عن جميع المخالفات التي حذر منها المرور السعودي، وذلك لعدم الوقوع تحت طائلة القانون والتعرض للغرامة المالية والسجن خلال الفترة القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد