توضيح هام من المرور السعودي بشأن مركبات المقيمين في المملكة

أصدرت الإدارة العامة للمرور السعودي منذ قليل بيان هام بشأن عدد المركبات المسموح بامتلاكها لغير السعوديين داخل المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك رداً على استفسار أحد الوافدين على أراضي المملكة خلال هذه الفترة، والذي يرغب في امتلاك سيارة، حيث أكدت على أنه يمكن للمقيم امتلاك مركبتين فقط.

المرور السعودي يكشف عدد المركبات التي يمتلكها للمقيم بالمملكة

المرور السعودي يكشف عدد المركبات التي يمتلكها للمقيم بالمملكة

المرور السعودي يكشف عدد المركبات للمقيمين

وأضاف المرور من خلال الرد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن غير السعوديين يجوز لهم امتلاك مركبات داخل المملكة العربية السعودية ولكن بما لا يزيد على مركبتين: «غير السعوديين يجوز لهم امتلاك مركبات خاصة بما لا يزيد على اثنتين».

جاء ذلك رداً على تساؤل ورد إلى الإدارة العامة للمرور من أحد المستفيدين قال من خلاله: “هل يحق للمقيم الذي يعمل بمهنة عامل منزلي امتلاك سيارة”.

والجدير بالذكر أن نظام المرور السعودي يحدد جميع الضوابط الخاصة بملكية المركبات داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك نقل ملكيتها، وتنص المادة السابعة بنظام المرور على جواز نقل ملكية المركبات بعد سداد الرسوم المقررة، وذلك مع استمرار مسؤولية المالك المسجلة ملكيته للمركبة على جميع الرسوم وكل ما يترتب على تلك المركبة من التزامات.

يهمك أيضاً:

بيان هام من الخارجية السعودية بشأن اقتحام المسجد الأقصى
أسلحة وذخائر حية.. بيان عاجل بشأن القبض على مواطن بمنطقة تبوك
السماح رسمياً للمعلمات بالتدريس للطلاب حتى الصف السادس بالمدارس الأهلية والعالمية

يسعى المرور السعودي خلال هذه الفترة على التواصل مع جميع المواطنين والوافدين على الأراضي السعودية، وذلك من أجل التسهيل عليهم خلال هذه المرحلة والرد على العديد من استفساراتهم وتوفير الوقت والجهد على الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد