السماح رسمياً للمعلمات بالتدريس للطلاب حتى الصف السادس بالمدارس الأهلية والعالمية

أصدر منذ قليل “يوسف بن عبد الله البنيان” وزير التعليم السعودي تعمياً جديداً يسمح للمعلمات بتدريس الطلاب والطالبات، وذلك ابتداء من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف السادس بالمرحلة الابتدائية في المدارس العالمية والأهلية، وذلك من أجل التسهيل في عمليات نقل الأطفال من التمهيدي حتى استكمال العملية الدراسية في المرحلة الابتدائية.

السماح رسمياً للمعلمات بالتدريس للطلاب حتى الصف السادس بالمدارس الأهلية والعالمية

تدريس المعلمات بالمرحلة الابتدائية

وأوضح التعميم أن القرار جاء رغبة في تسهيل انتقال الأطفال من مرحلة التمهيدي، حتى استكمال المرحلة الابتدائية بشكل سلس وسهل على الجميع، كما أنه يضمن الاستقرار النفسي لهؤلاء الأطفال وتعزيزاً لدور القطاع الخاص في العملية التعليمية، ومن أجل تحقيق معايير الجودة في تقديم الخدمات التعليمية وفقاً للأنماط الحديثة التي تخدم مخرجات العملية التعليمية.

وأكد وزير التعليم السعودي بضرورة توجيه التعميم لمن يلزم العمل به خلال الفترة القادمة، وأنه يجب إلغاء كل ما يتعارض معه من تنظيمات بخصوص ذلك الشان للتيسير والتسهيل على الجميع خلال المرحلة القادمة.

يهمك أيضاً:

بالجرم المشهود.. مكافحة الفساد تكشف تفاصيل القبض على موظفين في محكمة جدة
هيئة النقل تكشف عقوبة مخالفة عدم استخدام العنوان الوطني عند تقديم الخدمات البريدية
بيان هام من الخارجية السعودية بشأن اقتحام السفارة الأردنية في السودان

تسعى وزارة التعليم السعودية خلال هذه الفترة إلى إصدار العديد من التعميمات الهامة، وذلك من أجل التسهيل على الطلاب والمعلمين والمعلمات، وخاصة في المرحلة الابتدائية، وذلك من أجل تهيئة المناخ المناسب لجذب الطلاب للتعليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد