السعودية: عوامل تجنب انفجار سخانات المياه بعد تحذيرات الحماية المدنية الشديدة

كشف جهاز الحماية المدنية بالمملكة العربية السعودية، عن مخاطر كثيرة ينتج عنها ارتفاع درجة حرارة سخانات المياه الكهربائية، والتي تعد من أهمها الإنفجار، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

عوامل تجنب انفجار سخانات المياه

أوضح المصري مصطفى مفتاح، المتخصص في السلامة والصحة المهنية، عن أنه لابد من شراء سخانات جيدة ولديها علامة تجارية معروفة، وذلك من أجل الابتعاد عن الحوادث المميتة في هذه الأمور.

وشدد على أن شراء أجهزة رديئة وغير معروفة الهوية ينتج عنها كوارث داخل المنازل، مما يجعل هناك حالات وفاة بسبب انفجار هذه السخانات.

وأشار مفتاح إلى أنه لابد من اتباع الارشادات الخاصة بالسلامة والأمن المدني للوقاية من هذه الحوادث.

وأكد مصطفى مفتاح في تصريحات صحفية أنه لابد من اتباع الارشادات من خلال عزل السخان الكهربائي عن وصول المياه إليه، وذلك من أحل منع تآكل معدن السخان بسبب ملوحة المياه، وأيضًا عدم حدوث تلامس بين سلك السخان الداخلي والمياه.

كما نوه على أنه لابد من التأكد من مؤشر التسخين، وأنه لا يتخطى ال 60 درجة مئوية، حتى لا يُسبب انتشار البخار وحدوث اختناق، مُشيرًا إلى أنه ليس ضروريًا إجراء صيانة دورية للسخان في حالة الالتزام بهذه الارشادات التي ذُكرت سابقًا.

وكان الدفاع المدني السعودي، قد شدد على ضرورة اتباع الإرشادات التي يُعلن عنها عبر القنوات الفضائية وشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك حتى لا يكون هناك حوادث مميتة بسبب انفجار سخانات المياه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد