السعودية على رأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخدمات الحكومية الإلكترونية

تواصل المملكة العربية السعودية السير في عملية النهضة التي تقوم بها خلال السنوات الماضية، مما يجعلها عازمة على الوصول لرؤيتها 2030، والتي وضعها ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز منذ تنصيبه.

تفاصيل حصول السعودية على المركز الأول في مؤشر نضج الخدمات الحكومية

نجحت السعودية في أن تصبح الأولى في مؤشر نضج الخدمات الحكومية على مستوى الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا، وذلك خلال العام المنصرم 2023، في التقرير الذي صدر من قبل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وحافظت المملكة على صدارة ترتيبها للمرة الثانية على التوالي، بالنتيجة الكبيرة التي بلغت 93%.

وأشار المهندس أحمد بن محمد الصويان، محافظ هيئة الحكومة الرقمية، أن الإنجاز الدولي الذي حققته المملكة العربية السعودية يعد انعكاسًا لما تقوم به بلاد الحرمين الشريفين في مجال التحول الرقمي، بالإضافة إلى الدعم الكبير المنظومة من قبل القيادات الرشيدة.

وشدد الصويان أن كل ذلك يأتي هدفه تحقيق رؤية المملكة 2030، من أجل بناء مجتمع رقمي واستثماري للتقنيات الجديدة، وذلك لتقديم أفضل تجربة للشعب السعودي.

ويجد مجال الخدمات الإلكترونية الحكومية اهتمامًا من قبل القيادات في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية، مما يجعل الجميع داخل بلاد الحرمين الشريفين يولون أهتمامًا خاصًا بهذا القطاع.

الجدير بالذكر أن السعودية تُبدي إهتمامًا بجميع القطاعات للوصول لرؤيتها المستقبلية 2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد