السعودية.. مركز الأرصاد يكشف موعد بداية فصل الصيف في المملكة العربية

كشف المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية موعد بداية فصل الصيف في المملكة العربية السعودية، بعد الأجواء المتقلبة خلال الفترة الأخيرة.

وشهدت بلاد الحرمين الشريفين مناخًا سيئًا خلال فصل الشتاء، حيث تعرضت السعودية لأمطار شبه مستمرة خلال فصل الشتاء، مما يجعل هناك توقعات بطقس شديد الحرارة خلال فصل الصيف المقبل.

1 يونيو بداية فصل الصيف في السعودية 

أكد المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية، أن 1 يونيو القادم يعد بداية دخول فصل الصيف.

وأشار إلى أن هناك توقعات ومؤشرات لارتفاع كبير في درجات الحرارة على المنطقتين الشرقية والوسطى؛ بينما تنبأ بهطول أمطار أعلى من المعدل على مصائف المملكة العربية.

في سياق متصل، علق حسين بن محمد القحطاني، المتحدث باسم المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية، على أن المؤشرات الأولية تشير إلى أجواء شديدة الحرارة، مشيرًا إلى أن النظر إلى ترقب صدور التقرير التفصيلي للملامح المناخية لفصل الصيف سيكون قريبًا للغاية.

في سياق متصل، شهدت الأيام القليلة الماضية هطول أمطار رعدية غزيرة على عدة مناطق ببلاد الحرمين الشريفين، منها؛ العاصمة الرياض، ومكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل وعسير والباحة والحدود الشرقية.

كما حذرت مديرية الدفاع المدني السعودي من خطورة التواجد في المناطق المعرضة للسيول والأمطار الرعدية، حيث أكدت على ضرورة الابتعاد عنها والتواجد في أماكن آمنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد