الجمعة.. أمطار رعدية غزيرة تضرب الرياض والمدينة المنورة وأجواء حارة بمكة المكرمة

تشهد المملكة العربية السعودية طقسًا مختلفًا عن الفترة الطويلة الماضية، حيث تتعرض مناطق لأمطار رعدية غزيرة، بينما مدن أخرى تشهد درجة حرارة عالية.

اليوم الجمعة.. الأرصاد يكشف طقس السعودية 

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية عن طقس اليوم الجمعة الموافق العاشر من مايو الجاري، حيث توقع في تقريره عن حالة الطقس في بلاد الحرمين الشريفين، أن يكون هناك هطولًا للأمطار الرعدية بكثافة، والتي ستكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات البرد.

ومن المتوقع أن تكون هناك جريان للسيول على مناطق نجران، وعسير، وجازان ، والباحة، وأيضًا الأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة، والتي تمتد لحائل، والقصيم، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، بينما تشهد مكة المكرمة طقسًا حارًا اليوم الجمعة.

بينما يُتوقع أن تكون حركة  الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية لشمالية غربية، والتي ستكون بسرعة 10/30 كيلو متر في الساعة الواحدة على الأجزاء الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية.

فيما ستكون حركة الرياح غربية بسرعة 15/35 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الجنوبي، والتي تصل ل50 كيلو متر في الساعة الواحدة  مع تكوين السحب الرعدية الممطرة.

فيما ستشهد ارتفاعًا للموج من نصف المتر لمتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف متر لمتر ونصف، ومتوقع أن يصل لمترين ونصف مع تكوين سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي، بينما ستكون حالة البحر خفيفة الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيفة لمتوسطة الموج تصل لمائجة مع تكوين سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.