مكة المكرمة تُسجل أعلى درجة حرارة في السعودية.. عاجل

يبدو أن أهالي مكة المكرمة يعيشون أجواء حارة للغاية، بعد توقعات المركز الوطني السعودية للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة في المنطقة.

وأكد مركز الأرصاد السعودي في تقريره الصادر اليوم الجمعة، أن مكة المكرمة ستعيش حالة حارة للغاية، حيث تشهد أعلى درجة حرارة، حيث سجلت 44 درجة مئوية.

 

وحذرت مديرية الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، من التواجد في الأماكن المكشوفة، كما دعت لضرورة الابتعاد عن الأماكن الحارة والمعرضة للشمس، حيث تكثر الإصابة بضربات الشمس بسبب موجة الحر القوية.

طقس ممطر ورعدي على الرياض والمدينة المنورة 

في سياق متصل، يأتي طقس العديد من المناطق الأخرى بالمملكة العربية السعودية ممطرًا نوعًا ما، حيث تشهد مناطق نجران، وعسير، وجازان ، والباحة، وأيضًا الأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة، والتي تمتد لحائل، والقصيم، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، أمطار رعدية والتي من المتوقع أن تتحول لسيول.

فيما ستكون حركة الرياح على البحر الأحمر غربية لشمالية غربية، بسرعة 10/30 كم/الساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية.

وتكون غربية بسرعة 15/35 كم/الساعة على الجزء الجنوبي، والتي تصل ل50 كيلو متر في الساعة الواحدة  مع تكوين السحب الرعدية الممطرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد