الزكاة والضريبة تؤكد على عدم وجود بيانات نشطة في حال شطب السجل التجاري وتكشف التفاصيل

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك خلال الساعات القليلة الماضية، بالتنبيه على ضرورة عدم وجود بيانات نشطة في حال شطب السجل التجاري، حيث أوضحت الهيئة ذلك من خلال الحساب الرسمي لها على الموقع الرسمي لها على تويتر، حرصاً منها على التواصل بشكل مستمر مع جميع المستفيدين خلال هذه المرحلة وفق رؤية المملكة في 2030.

الزكاة والضريبة توضح حال البيانات عند شطب السجل التجاري

الزكاة والضريبة توضح حال البيانات عند شطب السجل التجاري

شطب السجل التجاري

وأضافت الهيئة من خلال موقعها الرسمي على تويتر أنه في حالة شطب السجل التجاري أو انتهاء السجل، أو في حالة إلغاء الرخصة أو نقلها، يجب التحقق من عدم وجود بيانات نشطة لدى المكلف من أطراف أخرى.

الزكاة والضريبة توضح حال البيانات عند شطب السجل التجاري

تابعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وأنه بعد سداد المستحقات ما قبل تاريخ الشطب للسجل التجاري أو في حالة انتهاء السجل التجاري أو نقل أو إلغاء الرخصة، يتعين على المكلف تقديم طلب بهذا، حيث تسعى دائماً الهيئة العامة للزكاة إلى خدمة المواطنين بشكل دوري لتلبية جميع حاجتهم.

يهمك أيضاً

تهيج الجهاز التنفسي.. تحذير هام من الوطني للأرصاد لجميع المواطنين والوافدين
حصوة مرجانية.. تفاصيل استخراج الحصوة من كلية مريض بمستشفى الرست
توضيح هام من الجوازات السعودية بشأن خدمة تجديد جواز السفر
غداً الثلاثاء.. ظاهرة رائعة تزين سماء المملكة وفلكية جدة تكشف التفاصيل

والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للزكاة والضريبة تحاول الإجابة على الكثير من استفسارات المواطنين عبر الموقع الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك لمحاولة تلبية جميع حاجات واستفسارات المواطنين.

جاء هذا الرد جاء على استفسار أحد المواطنين والذي تساءل عن كيفية إغلاق الرقم المميز في الزكاة وهل سيغلق تلقائياً من خلال التواصل بين الدوائر الحكومية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد