أمطار رعدية وسيول.. بيان تحذيري عاجل من الدفاع المدني بشأن طقس الأحد وحتى الخميس

أصدرت منذ قليل المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية بيان تحذيري هام لجميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، بضرورة أخذ الحيطة والحذر بسبب هطول أمطار رعدية على معظم المناطق بالمملكة، وذلك ابتداء من الغد الأحد وحتى يوم الخميس القادم، وناشدت الجميع بضرورة اتباع تعليمات المديرية من أجل الحفاظ على سلامتهم.

الدفاع المدني يحذر من سقوط أمطار غزيرة

أشارت المديرية أن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر بأمطار غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول، مع تساقط البرد يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي تشمل عدد من المناطق هى: “ميسان والطائف والخرمة وأضم والعرضيات والمويه ورنية وتربة، كما أن سوف تتأثر كل من الباحة وعسير ونجران وجازان.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة يصاحبها رياح نشطة مثيرة للغبار على منطقة الرياض، وتشمل مناطق الدرعية والمجمعة والزلفى والرياض ورماح، وعدد من المناطق الأخري يمكن التعرف عليها من الصورة السابقة للبيان.

وشددت المديرية على جميع المواطنين والوافدين بتلك المناطق ضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار، مع ضرورة الابتعاد عن أماكن تجميع السيول وجريانها، وكذلك البعد عن المستنقعات المائية والأودية،

يهمك أيضاً:

تستمر حتى 11 مساءً.. تنبيه متقدم من الوطني للأرصاد بشأن أمطار غزيرة على الرياض
أسلحة وذخائر حية.. بيان عاجل بشأن القبض على مواطن بمنطقة تبوك
توضيح هام من المرور السعودي بشأن مركبات المقيمين في المملكة

كم أكد الدفاع المدني على ضرورة عدم السباحة فيها لنها تشكل خطورة على حياتهم، مع ضرورة الالتزام بالتعليمات التي تم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد