توفير 5 عيادات “رجال نساء” تقدم خدمات طبية متنوعة لمتابعة صحة المعتكفين بالحرم المكي

بقرار من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وفي إطار متابعة الحالة الصحية للمعتكفين والمعتكفات تم وضع 03 عيادات نسائية و02 خاصة بالرجال في مجموع 05 عيادات طبية داخل المسجد الحرام وأيضا (عيادة معتكفة) لتمكين المعتكفين الاستفادة من كافة الخدمات الطبية والتوعوية والإرشادات الصحية، وإعانتهم على آداء نسكهم والتضرع إلى الله وحسن عبادته  في ضروف آمنة جد صحية.

توفير 5 عيادات "رجال نساء" تقدم خدمات طبية متنوعة لمتابعة صحة المعتكفين بالحرم المكي

الخدمات الطبية للمسجد الحرام والمسجد النبوي

أيضا وقد قامت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية بالرئاسة الممثلة في الإدارة العامة لتنسيق الأعمال التطوعية بالمسجد الحرام تسهيل جل الخدمات المقدمة لهم بالتنسيق مع وحدة خدمة المعتكفين والتعاون مع الأكاديمية السعودية للتطوع الصحي “سماف”، وتسخير الكفاءات الطبية بجلب العديد من الأطباء الإستشاريين وأخصائيين طبيين متطوعين.

عيادات طبية للمعتكفين

كما تم تحديد المواقع الخاصة بالعيادات الطبية الخمس (رجال، نساء) وذلك بالتنسيق مع الشؤون النسائية، والحرص والمتابعة للعمل المقدم من طرف العيادة للمعتكفين من عديد الخدمات الطبية وتوفير سبل الأمان والصحية الجسدية لهم، وتتمثل هذه الخدمات في مايلي:.

  • قياس العلامات الحيوية، والفحوصات الطبية الأولية.
  • تقديم الإسعافات الأولية والضماد، وتوفير الوصفات العلاجية والتوعية الصحية.
  • التشخيص الأولي للمرض، والفحوصات التخصصية من خلال استشاريين وأخصائيين مرخصين.

يأتي استعمال هذه المرافق الجديد قصد رعاية المعتكفين والإقبال الهائل لضيوف الرحمن وخاصة ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان الكريم وتوفير السبل الصحية الآمنة لهم بغية تحقيق المقصد الشرعي من الاعتكاف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد