بيان عاجل من الخارجية بشأن تعرض منزل السفير الأردني للاعتداء والتخريب بالخرطوم

أصدرت منذ قليل وزارة الخارجية السعودية بيان هام وعاجل، بشأن تعرض منزل السفير الأدرني في العاصمة السودانية الخرطوم للاعتداء والتخريب، حيث أعربت من خلاله المملكة العربية السعودية عن إدانتها لجميع أشكال العنف والتخريب التي تحدث لجميع البعثات والممثليات الدبلوماسية.

بيان عاجل من الخارجية بشأن تعرض منزل السفير الأردني بالخرطوم للاعتداء والتخريب

بيان عاجل من الخارجية بشأن تعرض منزل السفير الأردني بالخرطوم للاعتداء والتخريب

رد المملكة على تعرض منزل السفر الأدرني للاعتداء

جددت الوزارة من خلال البيان الصادر عنها والتي نشرته منذ قليل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رفض المملكة لكل أشكل التخريب والعنف تجاه الدبلوماسين والبعثات، داعية الجميع بضرورة الالتزام باتفاقية وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية التي يتم توجيهها داخل جمهورية السودان.

وكانت وزارة الخارجية بالمملكة الأردنية قد أعلنت عن تعرض منزل السفير الأردني في العاصمة السودانية الخرطوم للاعتداء والتخريب، وأكدت على تواجد السفير وكذلك طاقم السفارة في مدينة بورتسودان، وأنهم بصحة جيدة وعدم تعرض أي منهم إلى أي مكروه.

يهمك أيضاً

توضيح هام من برنامج حساب المواطن بشأن التابع لاستمرار الدعم
ماذا يأكل رواد الفضاء؟ “ريانة برناوي” تُجيب على تساؤل الطالب
بطاقة الهوية الوطنية.. تصريحات هامة من الأحوال المدنية بشأن التسجيل عبر أبشر

أكدت وزارة الخارجية السعودية على إدانتها واستنكارها الكامل لجميع أشكال العنف والتخريب، وخاصة التي تنتهك حرمة البيوت والمباني الدبلوماسية، مؤكدة للجميع على ضرورة احترام الاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الدولي، وخاصة اتفاقية فينا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد