الخارجية السعودية تُصدر بيان عاجل بشأن منح السويد تصاريح حرق المصحف الشريف

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيان عاجل أعربت من خلاله عن استنكار المملكة العربية السعودية، وإدانتها الشديد للتصرفات المتكررة وغير المسؤولة من السلطات السويدية، والتي تمنح بعض المتطرفين تصاريح رسمية تخولهم من حرق، وتدنيس نسخ من القرآن الكريم.

الخارجية السعودية تُصدر بيان عاجل بشأن منح السويد تصاريح حرق المصف الشريف

الخارجية السعودية تستدعي القائم بأعمال السفارة السويدية

وأضافت الخارجية من خلال البيان الصادر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن ذلك التصرف الغير مسؤول يُعد استفزازاً ممهنجاً لمشاعر الملايين من المسلمين حول العالم.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية أنها سوف تستدعي القائم بأعمال السفارة السويدية لدى المملكة، وذلك من أجل تسليمه مذكرة احتجاج رسمية تتضمن مطالبة المملكة العربية السعودية للسلطات السويدية، باتخاذ كافة الإجراءات الفورية اللازمة من أجل وقف تلك الأعمال المشينة.

كما أكدت الوزارة على أن تلك الأعمال المستفزة تخالف جميع التعاليم الدينية والقوانين والأعراف الدولية، ولابد من وقف تلك الأعمال في جميع دول العالم ومن أجل المحافظة على مشاعر المسلمين في كل مكان.

يهمك أيضاً

درجات حرارة قياسية.. بيان تحذيري هام من الوطني للأرصاد لقائدي المركبات ونصائح هامة للجميع
احذر.. شاب يروي قصته بعد وقوعه في الاحتيال المالي عبر روابط مشبوهة
منعاً للغرامة.. الزكاة والضريبة تُصدر بيان عاجل بشأن ضريبة القيمة المضافة

وأكدت خارجية خادم الحرمين الشريفين على رفض المملكة الكامل لجميع تلك الأعمال، التي تغذي الكراهية بين الأديان والشعوب، كما أنها تحد من الحوار بين الشعوب، لذا يجب على الجميع احترام الأديان السماوية واحترام عقائد الشعوب الأخرى وعدم التعرض لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد