البنوك السعودية تحذر وتنشر مكالمة حقيقة لعملية احتيال مالي للإستيلاء على الحساب البنكي

أصدرت لجنة التوعية التابعة للبنوك السعودية اليوم تحذيراً جديداً من عمليات الإحتيال المالي، والطرق التي يسلكها المحتالون للإستيلاء على الحسابات البنكية والبطاقات المصرفية للمواطنين، ويأتي هذا التحذير لتوعية المواطنين وتحذيرهم من مثل هذه العمليات، حتى يكونوا على دراية بكيفية وقوع العمليات الإحتيالية، وحتى لا يقعوا فريسة للمحتالين.

البنوك السعودية تحذر وتنشر مكالمة حقيقة لعملية احتيال مالي للإستيلاء على الحساب البنكي

البنوك السعودية تحذر وتنشر مكالمة لأحد المحتالين

ونشرت البنوك السعودية اليوم مكالمة حقيقة لأحد المحتالين الذي أراد أن يوقع بمواطن سعودي، إلا أن المواطن كان لديه وعي كبير، ورفض أن يعطي المحتال أي بيانات تتعلق بحسابه البنكي، بالرغم من أن المحتال كان ينتحل صفة موظف بأحد بنوك الرياض، وهدده بغلق حسابة.

قد يهمك أيضاً:

وفي بداية المكالمة المرفقة مع الخبر قام المحتال بانتحال إسم موظف وادعى أنه يعمل في بنك الرياض، وطلب من العميل إعطاءه بياناته الشخصية والبنكية وذلك لعدم غلق حسابه، ورفض العميل كل محاولات المحتال وقام بالتبيلغ عنه في التو واللحظة.

وأكدت لجنة التوعية بالبنوك السعودية، أن موظفي البنوك لا يطلبون أي بيانات من العملاء، ونبهت على الجميع بتجاهل أي مكالمة تطلب أي بيانات من أي عميل، وشددت على سرعة الإبلاغ عن المحتال حال ورود أي مكالمة من أي شخص تطلب بيانات للعملاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد