لتحقيق رؤية 2030.. البنوك السعودية تطرح سندات بقيمة 11.5 مليار دولار

يبدو أن بنوك المملكة العربية السعودية تبحث عن التعجيل بتحقيق رؤية بلاد الحرمين الشريفين 2030، بعدما أكدت شبكة “بلومبيرج” العالمية أن البنوك داخل المملكة ترغب في جمع مبالغ قياسية، بعد اختفاء مشكلة السيولة في البلاد.

تفاصيل طرح البنوك السعودية سندات بقيمة 11.5 مليار

أوضحت الشبكة العالمية “بلومبيرج”، أن البنوك السعودية ستُساهم في هذا الإجراء في خطط التحول الاقتصادي للمملكة العربية السعودية، والتي تأتي تحت رعاية محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء.

وأشارت “بلومبيرج” وفقًا لمصادر خاصة بها أن البنوك السعودية ستحتاج لإصدار سندات بقينة 11.5 مليار بالعملات المحلية والأجنبية، وذلك لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 المقبلة، حيث تمكن بلاد الحرمين من إعادة هيكلة الاقتصاد الخاص بها، وأيضًا التخلص من الاعتماد على النفط كمصدر واحد لتعزيز اقتصادها.

بينما تُخطط المملكة العربية السعودية لأن يكون الاقتصاد الخاص بها غير نفطي، حيث سيتمتع بالقوة والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي لبلاد الحرمين الشريفين.

ومن المقرر أن يتضمن قطاعات عديدة في هذا الاقتصاد، السياحة، والترفية، والتكنولوجيا، والتصنيغ.

وحال قامت البنوك السعودية بإصدار السندات التي بقيمة 11.5 مليار دولار؛ فإنها ستتجاوز سندات العام قبل الماضي 2022، والتي بلغت 10 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يرغب في تحقيق رؤية بلاد الحرمين الشريفين مع بداية 2030، والتي ستجعل بلاده في مكانة كبيرة على جميع الأصعدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد