الأرصاد السعودية تحذر من سوء الطقس في بعض مناطق المملكة ابتداءاً من الأحد 3 سبتمبر 2023

ذكرت وكالة الأنباء السعودية على أن “المركز الوطني للأرصاد السعودية” قد حذر من سوء حالة الطقس ابتداءاً من اليوم الأحد الموافق 3 سبتمبر 2023، حيث أن المركز قد حذر من سقوط أمطار غزيزه مسببة سيول قوية في بعض مناطق المملكة العربية السعودية ومنها مكة المكرمة والباحة وعسير والمدينة المنورة والجازان.

طقس السعودية _ المصدر: صحيفة المناطق السعودية على منصة إكس.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية قد حذر المواطنين من الخروج في تلك المناطق مع سقوط المطر، حيث أن حاجب الرؤية سوف ينعدم مما يؤثر على حركة السير خاصة في المدن المذكورة أعلاه، حيث أن المناطق التي يهطل فيها المطر والبرد سوف يسبب ضبابية مما يكون له تأثير كبير خاصة للسائقين.

يذكر أن المركز قد أشار الى أن هناك نشاط رياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير، الباحة، مكة المكرمة، مضيفة الى أن السماء سوف تكون ملبدة بالغيوم طوال اليوم تقريباً، والتي تسبب سحب رعدية ممطرة مع نشاط الرياح السطحية على مناطق مثل القصيم والرياض، حائل، نجران، المدينة المنورة.

حالة الطقس في المدينة المنورة

بخصوص المدينة المنورة توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية هطول أمطار متوسطة، مما يكون لها تأثير على حركة الرياح، وقد تنعدم الرؤية وقد تسبب هذه الأمطار سيول وكذلك نزول برد.

درجة الحرارة في بعض مناطق السعودية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد