السعودية.. أمطار المملكة العربية تستمر حتى نهاية إبريل

حالة طقس المملكة العربية السعودية السيئة ستستمر حتى نهاية إبريل الجاري، بعد هطول أمطار رعدية غزيرة على عدة مناطق ببلاد الحرمين الشريفين.

تفاصيل استمرار الأمطار الغزيرة في السعودية

أكد حسين القحطاني،المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية في تصريحات لصحيفة “عكاظ” السعودية، أن الأمطار التي تتعرض لها المملمة العربية السعودية ستستمر حتى نهاية هذا الشهر.

وأوضح أن هذه الأمطار ربيعية، حيث أنها مستمرة على المناطق الشمالية والشرقية والوسطى، كما يُتوقع استمرارها حتى نهاية شهر أبريل.

ونوه القحطاني إلى أنه الإيجابيات التي يتمتع بها فصل الربيع تواجد رياح نشطة مثيرة للأتربة، حيث أنها ستكون مصاحبة للسحب الركامية الرعدية الممطرة أو الرياح العادية التي تهب على المناطق.

وشدد المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية على أن درجات الحرارة خلال الأيام القادمة ستشهد تذبذبًا، مشيرًا إلى أن مركز منيفة التابع لمحافظة ومنطقة الخفجي تجاوز 42 ملم من الأمطار خلال 60 دقيقة.

في سياق آخر، كشفت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع مرور المنطقة مساء الإثنين الماضي، عن إغلاق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام، وذلك بسبب شدة الحالة المطرية العالية والرياح الشديدة التي تشهدها البلاد والمنطقى، حيث أن هذا الإغلاق جاء كإجراء احترازي لسلامة قائدي السيارات سالكي الطريق، وسوف يتم فتح الأنفاق حال استقر الطقس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد