اعتماد 25 موقعاً استثمارياً وتعديل 3 مخططات في إطار تعزيز البنية التحتية بمنطقة الحدود الشمالية “رفحاء”

أعلنت أمانة منطقة الحدود الشمالية خطوات هامة ومصيرية نحو تعزيز التنمية المحلية وتحسين البنية التحتية للمنطقة ممثلة ببلدية محافظة رفحاء، حيث تم اعتماد 25 موقع استثماري مؤقت و15 قراراً مساحياً، وتعديل 3 مخططات بالإضافة إلى اعتماد 8 مخططات استثمارية.

أمانة منطقة الحدود الشمالية

مبنى أمانة منطقة الحدود الشمالية-- مصدر الصورة: صراحة الإلكترونية

تطوير البنية التحتية

وفي إطار التطوير نجحت أمانة المنطقة في تنفيذ مشروعات تحسين البنية التحتية حيث تمت سفلتة 9،049 متر مربع، وأعمال أرصفة بمساحة 4،188 متر مربع، وإنشاء طبقة أساس حجرية على مساحة 18،200 متر مربع على طريق الشمال الدولي، كما تم إزالة 35،750 متر مربع من مخلفات الكشط وذلك خلال شهر أغسطس الماضي.

رقابة وإجراءات قانونية

وأجرت الأمانة 770 جولة رقابية تنقسم إلى 249 جولة لقسم الرقابة المهنية والأسواق، و185 جولة لأعمال الرقابة الفنية، و288 جولة لأعمال الرقابة الصحية، و34 جولة لأعمال الحفريات، و14 جولة لأعمال مكافحة آفات الصحة العامة.

تحقيق الانضباط

خلال هذه الجولات الرقابية تم رصد 31 مخالفة، حيث تم تطبيق العقوبات البلدية المنصوص عليها قانوناً مما أدى إلى إغلاق منشأة وتحرير 6 إنذارات، وبالإضافة إلى ذلك تم إصدار 115 رخصة و65 شهادة و49 تصريحاً وتم رفع 105 أمتار مكعبة من الأنقاض، كما تم مصادرة 6 كيلوجرامات من المواد غير الصالحة للاستهلاك.

بهذه الإجراءات الشاملة تعزز أمانة منطقة الحدود الشمالية التنمية المحلية وتسهم في تحسين البنية التحتية، وتضمن الامتثال للأنظمة واللوائح لضمان الرفاهية والسلامة للمجتمع المحلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد