إطلاق برامج حديثي التخرج لتدريب الكوادر الوطنية.. وهيئة الزكاة تكشف التفاصيل

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالإعلان عن إطلاق برامج حديثي التخرج، والتي تشمل برنامج أمين في النسخة الرابعة له، وبرنامج “بناء الكفاءات” في نسخته السادسة، وذلك لتدريب الكوادر الوطنية حديثة التخرج في بيئة عملية احترافيه، كي تمكن هذه الكوادر من اكتساب المعرفة المهنية المتخصصة، والمنافسة الفعالة في سوق العمل بالمملكة العربية السعودية.

الزكاة والضريبة والجمارك تعلن عن إطلاق برامج حديثي التخرج لتدريب الكوادر الوطنية

الزكاة والضريبة والجمارك تعلن عن إطلاق برامج حديثي التخرج لتدريب الكوادر الوطنية

برامج تأهيل الكوادر الوطنية

أشارت الهيئة أن برامج حديثي التخرج يتم تنفيذها من خلال أكاديمية الهيئة، وذلك بالتعاون مع جامعة وارتون الأمريكية، ويستهدف برنامج الكفاءات في النسخة السادسة له النخب من خريجي الجامعات السعودية والعالمية الحاصلين على درجتي الماجستير والبكالوريوس، وذلك في أكثر من 25 تخصص.

تتضمن هذه التخصصات كلاً من الشؤون القانونية، العمليات، لتحليل والمخاطر، البحوث والاستشارات الزكوية، الموارد البشرية، الأنظمة التقنية والرقمنة، المراجعة الداخلية،الاستراتيجية والتطوير، الشؤون المالية والإدارية، والتواصل المؤسسي،الشؤون الهندسية.

يستهدف برنامج أمين الخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس في عدد من التخصصات، حيث يعمل على التركيز بشكل خاص على بناء وتنمية القدرات المعرفية والتطبيقية في مجالات العمل الجمركي، دعت الهيئة جميع المهتمين إلى الإطلاع على اشتراطات القبول، والمزيد من المعلومات التي تخص البرنامج، وذلك من خلال زيارة صفحة برامج حديثي التخرج المتاحة عبر موقع الهيئة الإلكتروني zatca.gov.sa.

يهمك أيضاً

«الرواق السعودي» يرفع الطاقة الاستيعابية بالمسجد الحرام لـ287 مصل
توضيح هام من الموارد البشرية بشأن عدد السيارات المؤثرة على استحقاق المعاش

ومن المفترض أنه سيتم التقديم على البرنامجين من اليوم 11 يوليو 2023م، وحتى يوم الخميس 20 يوليو الجاري، والجدير بالذكر أن هذه البرامج توفر العديد من الحوافز التدريبية والمالية للمتدربين، ومن أشهر هذه البرامج حضور برامج تدريبية بالتعاون مع جامعة “وارتون” الأمريكية، كما يقدم للملتحقين في البرنامجين التأمين الطبي ومكافأة مالية شهرية وغيرها من الحوافز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد