إطلاق المرحلتين الثانية والثالثة من مبادرة تسييج الأراضي الشاغرة

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالإعلان اليوم (الخميس) عن إطلاق المرحلتين الثانية والثالثة من مبادرة تسييج الأراضي الشاغرة. وتحدثت الوزارة إن المرحلة الثانية تشمل مناطق عسير والقصيم والأحساء، بالإضافة إلى محاور جديدة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام والخبر ومحافظة جدة، وسيبدأ تنفيذها في الأول من مارس المقبل 2023، وفي مقالنا هذا سنذكر أهم التفاصيل كاملة بما يتعلق بإطلاق هاتين المرحلتين وما تتضمنه من مناطق.

إطلاق المرحلتين الثانية والثالثة من مبادرة تسييج الأراضي الشاغرة

إطلاق المرحلة الثانية وتتضمن هذه المناطق

يبين هنا أن أمانة منطقة الرياض من ضمن مناطق هذه المرحلة وقد بدأت في 1 من أكتوبر الجاري بإلزام أصحاب الأراضي المتواجدين ضمن المناطق المستهدفة في مدينة الرياض بتسوير أراضيهم. نشط في عملية التنمية لمدن المملكة وإنسانيتها، من خلال معالجة وتحسين المشهد العمراني على الطرق، والحفاظ على حقوق المشاة، وتوفير نوعية الحياة في المدن السعودية، تراكم النفايات داخل هذه الأراضي، وحمايتها من التعديات، وتوضيح حدود ملكية الأرض، والمساهمة في معالجة التشويه البصري، إضافة إلى كونها تشكل حماية للملاك من التعديات وسوء استعمال الأرض. ويشار أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أطلقت المرحلة الأولى من مبادرة سياج الأراضي المفتوحة مطلع يوليو 2022 في كل من (الرياض والدمام والخبر ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة)، حيث فرض غرامات على أصحاب الأراضي غير الملتزمين بتسييج أراضيهم.

إطلاق المرحلة الثانية وتتضمن هذه المناطق
إطلاق المرحلة الثانية وتتضمن هذه المناطق

المرحلة الثالثة ومناطقها

خلال هاتين المرحلتين، سيلزم ملاك الأراضي في المناطق المستهدفة بالسياج في 1/2 / 2023 للمرحلة الثانية. وأشارت إلى أن المرحلة الثالثة تشمل مناطق تبوك وحائل والحدود الشمالية والجوف ونجران والباحة وجازان ومحافظات حفر الباطن والطائف، فهذه عبارة عن الأماكن التي تضمنتها هذه المرحلة.

و في ختام المقالة أظهرنا المناطق المتعددة التي تكونت منها المرحلتين الثانية والثالثة التي نصت عليها وزارة تسوير الأراضي الفضاء، كما وقد نشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر بيانا وضحت فيه المراحل الإلزامية لتسوير الأراضي الفضاء وقد ذكرنا أيضا موعد البدء بهاتين المرحلتين عن قرب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد