أردوغان عبر تويتر: لقد ارتفع حجم التبادل التجاري الثنائي مع دول الخليج إلى نحو 22 مليار دولار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حجم التبادل الثنائي بين بلاده ودول الخليج العربي قد ارتفع في العقدين الأخيرين من 1.6 مليار دولار، إلى نحو 22 مليار دولار.

جاء ذلك في تغريدة للرئيس التركي، نشرها أمس الإثنين على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” باللغة العربية، بدأ فيها رسالته إلى شعبه قائلاً “نحن في طريقنا إلى مدينة جدة، المحطة الأولى لزياراتنا إلى المملكة العربية السعودية، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية شمال قبرص التركية”.

وتمنى أردوغان في تغريدته، أن تصب هذه الزيارات التي يجريها في فترة وصفها “بالحرجة” في مصلحة علاقاتنا الثنائية، واستقرار تركيا الإقليمي، وتابع أردوغان حديثه حول رحلته “نحن نواصل جهودنا بما يتماشى مع هدفنا المتمثل في إنشاء حزام سلام واستقرار وازدهار حول تركيا.

بعد أبو ظبي سنتوجه إلى لفكوشا

وأشار أردوغان إلى وجهته بعد اتصالاته التي سوف يجريها في أبو ظبي، حيث قال “وبعد اتصالاتنا في أبو ظبي، سنتوجه إلى مدينة لفكوشا، للمشاركة في احتفالات يوم السلام والحرية 20 يوليو/ تموز، التي تقام بمناسبة الذكرى 49 لعملية السلام في قبرص”.

وأردف الرئيس التركي “وسنبحث الخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز العلاقات بين تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية، كما سأشارك في افتتاح المبنى الجديد، ومدرج الطائرات في مطار أرجان”.

أردوغان عبر تويتر: لقد ارتفع حجم التبادل التجاري الثنائي مع دول الخليجإلى نحو 22 مليار دولار.. ويهدي بن سلمان سيارة توغ التركية الصنع
ولي العهد السعودي يقود السيارة توغ بالرئيس التركي إلى حيث مقر إقامته في جدة

واختتم أردوغان تغريدته بذكر دول الخليج العربي، وقال “بمشيئة الله سنعزز علاقاتنا مع دول الخليج التي تربطنا معها علاقات تاريخية، وأخوية متجذرة، والتي حققنا معها تقدما ملموسا في الآونة الأخيرة”.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد