العاهل السعودي وولي العهد يستقبلان الرئيس التركي في جدة “عودة العلاقات”

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، من صباح اليوم الجمعة، أن العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، استقبلوا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في جدة.

ورحب الملك سلمان بأردوغان والوفد المرافق له، فيما أعرب الرئيس التركي عن سعادته بزيارة المملكة والتعرف على الملك وولي العهد.

وأقيم حفل استقبال رسمي ومأدبة عشاء للرئيس التركي، وحضر حفل الاستقبال كبار المسؤولين من الجانبين.

صورة للتاريخ

واستعرض ولي العهد وأردوغان، العلاقات السعودية التركية وسبل تطويرها في المجالات كافة. كما ناقش الجانبان الجهود المبذولة تجاه آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وأضاف أردوغان أنه سيتم استعراض كافة جوانب العلاقات بين تركيا والسعودية، ومناقشة الخطوات الهادفة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في المباحثات التي ستعقد في إطار الزيارة. إلى جانب العلاقات الثنائية، سيتم تبادل وجهات النظر حول الشؤون الإقليمية والدولية.

بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، يعمل أردوغان أيضاً على إصلاح علاقاته مع دول أخرى في المنطقة حيث يواجه تحديات محلية في الداخل ناجمة عن اقتصاد يصارع انهيار العملة وارتفاع التضخم.

وقال أردوغان “تعكس زيارتي إرادتنا المشتركة لبدء عهد جديد من التعاون. وسنبذل جهودا من أجل بدء حقبة جديدة من العلاقات المعززة بين بلدينا في جميع النواحي بما في ذلك السياسة والعسكري والاقتصاد والثقافة”.

استقبال أردوغان

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد