تركيا والسعودية توقعان على عدة اتفاقيات والرئيس التركي يهدي ولي العهد سيارة توغ التركية

أجرى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان عدة محادثات، عقب وصول أردوغان إلى مدينة جدة، وتم التركيز على تعزيز العلاقات بين الدولتين، والتعاون المثمر في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقب ذلك قام كل من الوفد التركي برئاسة أردوغان والوفد السعودي برئاسة ولي العهد، بتوقيع عدد من الاتفاقيات -مساء الإثنين- في مجالات الاستثمار والطاقة والاتصالات والدفاع.

وفي تغريدة له على الحساب الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الثلاثاء، قال الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة السعودية، وقعت عقدين مع شركة الصناعات الدفاعية التركي «بايكار» لشراء سيارات مسيرة، بهدف رفع جاهزية القوات المسلحة، وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية، كما أشار بن سلمان إلى أن البلدين قد وقعتا أيضا على اتفاقية خطة للتعاون الدفاعي بينهما.

وفي ثنايا أعمال المنتدى السعودي التركي، الذي استضافته مدينة جدة أمس، تم توقيع عدد 9 اتفاقيات أخرى بين الجانبين (التركي والسعودي)، وذلك في حضور المسؤولين من البلدين، كما تم بحث التعاون بينهما في عدة مجالات منها (السياحة، والطاقة، ومشاريع البنى التحتية).

تركيا والسعودية توقعات على عدة اتفاقيات والرئيس التركي يهدي ولي العهد سيارة توغ التركية

الرئيس التركي يقدم هدية للأمير محمد بن سلمان “سيارة توغ” التركية الصنع

وفي وقت سابق، كان الرئيس التركي أردوغان قد صرح بأن العلاقات بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي آخذة في التطور، مشيراً إلى أن بلاده تسعى إلى رفع المستوى التجاري بين الجانبين، وأن تركيا تنوي التعاون مع المملكة في عدة مجالات.

جدير بالذكر أن الاجتماع بين ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، والرئيس التركي أردوغان، جاء في وقت متأخر أمس الإثنين، كما أهدى أردوغان للأمير بن سلمان، هدية «سيارة توغ» التركية الصنع، عقب اللقاء الذي جمع بينهما أثناء ترؤسهما للمحادثات على مستوى الوفود بقصر السلام في جدة أمس.

تركيا والسعودية توقعات على عدة اتفاقيات والرئيس التركي يهدي ولي العهد سيارة توغ التركية

وقام ولي العهد السعودي بقيادة السيارة بالرئيس التركي أثناء عودة الأخير للفندق الذي فيه إقامته.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي قد وصل إلى المملكة أمس في مستهل جولة خليجية، تضم كلا من قطر، والإمارات، وهي جولة يأمل أردوغان من وراءها جلب المزيد لبلاده من الاستثمارات والتمويل، لإنعاش الاقتصاد التركي.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد