مجلس الوزراء السعودي يعقد مؤتمر دولي لدعم الاقتصاد اليمني

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن المجلس الأعلى للحكم بالمملكة العربية السعودية، جدد دعوته لعقد مؤتمر دولي لدعم الاقتصاد اليمني وتوفير المشتقات النفطية.

وجدد المجلس الأعلى دعم المملكة العربية السعودية، لمجلس القيادة الرئاسي اليمني لإنهاء الأزمة في الدولة التي مزقتها الحرب.

واستعرض المجلس نتائج الاجتماع الـ 151 لوزراء خارجية دول مجلس التعاون برئاسة المملكة العربية السعودية، والتي تناولت مستجدات العمل المشترك والقضايا الإقليمية والدولية وجهود مكافحة الإرهاب.

وقال المجلس الأعلى السعودي إن زيادة عدد حجاج بيت الله، لهذا العام إلى مليون حاج يندرج ضمن تمكين أكبر عدد من المسلمين حول العالم من أداء واجباتهم الدينية.

وتعليقاً على نتائج الاجتماعات السنوية المشتركة للمؤسسات المالية العربية، قال المجلس الأعلى إن المملكة العربية السعودية ستواصل دعم العمل العربي المشترك والمساهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية؛ بين الدول العربية من خلال المؤسسات الإقليمية، ومواجهة الطوارئ والأزمات الإنسانية، ودعم الجهود التنموية والاجتماعية.

حيث ترأس هذا الاجتماع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم الثلاثاء 12 أبريل، في قصر السلام بجدة، واستقبل الملك سلمان، الأمراء والعلماء وحضر الاستقبال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكبار المسؤولين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.