طريقة الاستعلام عن نتائج فحص الزواج وزارة الصحة السعودية 1443

إجراء فحص الزواج والاستعلام عن نتائج فحص الزواج أصبح من الأمو الهامة التي يبحث عنها الشباب المقبل وكذلك الفتيات المقبلات على الزواج وهذا الأمر يجنب التعرض للكثير من الأمراض الوراثية التي يمكن أن تصيب الأبناء وتنتقل من الأب أو الأم، واكتشاف الأمراض المبكر يساعد على التعامل معه والحصول على العلاج المناسب، ولذلك وفرت وزارة الصحة السعودية من خلال العديد من مراكزها الصحية الحصول على فحص ما قبل الزواج.

الاستعلام عن نتائج فحص الزواج

الاستعلام عن نتائج فحص الزواج

يتمكن الشباب المتقدم على فحص ما قبل الزواج من الحصول على النتائج بطريقة إلكترونية من المراكز التي تم فها الفحص والتي تتبع وزارة الصحة السعودية من خلال موقع وزارة الصحة الإلكتروني وقد سبق هذه الخطوة حجز موعد الفحص من خلال الموقع ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال هذه الخطوات:

  1. الذهاب إلى موقع وزارة الصحة الإلكتروني
  2. الانتقال إلى منصة صحة والدخول على الخدمات الإلكترونية.
  3. الاستعلام عن نتيجة فحص ما قبل الزواج.
  4. كتابة رقم هوية الزوج وأيضا رقم هوية الزوجة.
  5. إدخال رقم الشهادة والضغط على استعلام.
  6. عند ظهور النتيجة سوف تظهر صفحة بها كافة البيانات.
نتائج فحص الزواج
طريقة الاستعلام عن نتائج فحص الزواج وزارة الصحة

أهمية فحص ما قبل الزواج

تحث الشريعة الإسلامية على سلامة الأبدان والتعرف على الأمراض ومعالجتها والحفاظ على حياة الأفراد وعلى النسل سليم معافى حتى يكون المسلم شديد قوي في البنية الجسدية والإيمانية ويتمكن من أداء واجباته الحياتية والإيمانية بهمة ونشاط.

ولذلك فإن فحص الزواج والتعرف على الأمراض التي قد تنتقل إلى الأبناء من الأمور الضرورية التي يجب تجنبها مع انتشار العديد من الأمراض خاصة في العصر الحديث.

يتم استقبال نتيجة الفحص الطبي قبل الزواج إما عن طريق موقع وزارة الصحة أو من خلال رقم الهاتف المدون في بيانات الفحص وتلقي رسالة بالنتيجة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.