شرطة مكة تُلقي القبض على “المتحرش ماهر” وتكشف التفاصيل

أعلنت منذ قليل شرطة مكة المكرمة اليوم القبض على “المتحرش ماهر”، وهو الشاب الذى هدد فتاة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد العديد من النشطاء على الموقع أن ذلك الشاب، قد تصدر اسمه منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

شرطة السعودية

تفاصيل القبض على المتحرش ماهر

ومن جانبه أوضح الأمن السعودي من خلال بيان هام نشرطة شرطة منطقة مكة، أنه تم القبض على مخالف لنظام الإقامة، وهو يحمل الجنسية المالية، وذلك بسبب تهديده لفتاة عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي بالفاظ سيئة تسيء للذات الإلهية، وألفاظ خادشة للحياء.

شرطة مكة تُلقي القبض على "المتحرش ماهر" وتكشف التفاصيل 1 20/8/2022 - 10:44 م

بيان الشرطة

وأضاف البيان الصادر من شرطة مكة المكرمة، أنه على الفور تم إيقاف الشخص واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقه مع إحالته للنيابة العامة للتحقيق وكشف ملابسات الواقعة.

لم تعلن حتى الآن السلطات السعودية اسم الشخص الذي تم القبض عليه، حيث تمنع القوانين بالمملكة العربية السعودية التشهير بالأشخاص قبل صدور الأحكام القضائية بإدانتهم.

من جانبهم أكد العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المقبوض عليه هو المتحرش ماهر، والذي تحرش بعدد من الفتيات بالمملكة العربية السعودية، حيث أنه يطلب منهم تصوير أنفسهم، وإرسال الصور له، وبعد ذلك يقوم بتهديد هؤلاء الفتيات.

شرطة مكة تُلقي القبض على "المتحرش ماهر" وتكشف التفاصيل 2 20/8/2022 - 10:44 م

ألقت أجهزة الأمن السعودية القبض على المتحرش، وذلك بعدما صدر منه من تهديدات لفتاة وتعدياً على الذات الإلهية، حيث تنص قوانين مكافحة التحرش في المملكة العربية السعودية، على فرض عقوبات مشددة تشمل السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامات مالية كبيرة.

يهمك أيضاً:
بيان تحذيري هام من النيابة العامة بشأن منتحلي ألقاب مزوالة المهن الصحية.. والعقوبة
بيان من السفارة السعودية بالنمسا بشأن شجاعة مواطن أنقذ طفله ووالدها من الغرق

عرف القانون السعودي جريمة التحرش على أنها:

“أي قول أو فعل أو تظهرمن شخص تجاه أي شخص آخر يلمس جسده أو عرضه أو يجرح حياءه بأي طريقة كانت وتشمل ايضا وسائل التقنية الحديثة”

اترك تعليقاً