بيان تحذيري هام من النيابة العامة بشأن منتحلي ألقاب مزوالة المهن الصحية.. والعقوبة

تحاول النيابة العامة السعودية التواصل مع جميع المواطنين السعوديين والوافدين على أراضي المملكة خلال هذه الفترة، وذلك من أجل تقديم العديد من التحذيرات والرد على الكثير من التساؤلات التي تهم الجميع، حيث حذرت جميع المواطنين والوافدين من ممارسة أي مهنة صحية دون الحصول على ترخيص.

النيابة العامة السعودية

النيابة العامة تُحذر الجميع

جددت النيابة تحذيرها من خلال بيان هام  لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أكدت أنه يُمنع ممارسة أي مهنة صحية داخل المملكة العربية السعودية إلا بعد الحصول على ترخيص من الجهة المتخصة بها، وذلك من أجل عدم الوقوع تحت طائلة القانون.

وأضافت النيابة العامة السعودية، أنه يُحظر انتحال أي ألقاب مزاولة المهن الصحية بزعم كاذب، وذلك مهما كانت مظاهره، والذي قد يحمل الآخرين على الاعتقاد بصحته.

العقوبة

وأكدت النيابة على أن كل من انتحل لنفسه لقباً من تلك الألقاب التي يتم إطلاقها على مزاولي المهن الصحية، يتم معاقبته بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال سعودي وفق نظام مزاولة المهن الصحية.

وتحرص دائماً النيابة على تحذير الجميع من عدم الوقوع في المخالفات التي يُعاقب عليها القانون، حيث أكدت على أنها تتعامل بشكل حاسم مع جميع المخالفين خلال هذه المرحلة، حتى يكونوا عبره لكل من تسول له نفسه.

يهمك أيضاً:

الوطني للأرصاد: غداً ارتفاع درجات الحرارة لـ50 مئوية على عدد من المناطق

الجوازات السعودية تُحذر من عقوبة تغير معلومات جواز السفر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد