بالفيديو| اسقاط خاطئ للمساعدات وعطل بالمظلات يتسبب في كارثة

أظهر مقطع فيديو متداول من قطاع غزة المحاصر، عملية إسقاط خاطئة للمساعدات الإنسانية يتسبب في كارثة، وذلك بسبب تعطل المطلات التي تحمل صناديق المساعدات عن العمل، ولم تفتح بالشكل المناسب، الأمر الذي تسبب في سقوطها على المواطنين.

الكارثة الجديدة التي تسببت فيها المساعدات “الإنسانية” لم تكشف حتى الآن عن العدد الفعلي لضحاياها، ولكن الأخبار المتداولة تفيد باستشهاد من ثلاثة إلى سبعة أشخاص، بجانب وقوع العديد من الإصابات.

اسقاط المساعدات عن طريق الجو، هو إجراء تتبعه بعض الدول مثل الأردن ومصر والإمارات وفرنسا، وأخيراً الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد أكبر وأهم داعمي الكيان المحتل، والمورد الأول للسلاح الذي يمارس به جرائمه.

يذكر أن الأردن هي أول من ابتدع هذه الطريقة في توصيل المساعدات، وذلك بعد أن شارك العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، بنفسه في عملية الاسقاط.

يذكر أن الكثير من المتابعين على أرض غزة، قد استنكروا هذه الطريقة في تقديم المساعدات، بعد اعتبروها غير ذات جدوى بالإضافة لما تتسبب فيه من فوضى عارمة وإذلال للمواطنين.

وتدخل عملية الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومها الخامس والأربعون بعد المائة، وذلك وسط صمت دولي أكتفى فقط ببيانات الرفض والإدانة.

هذا وقد أعلنت شبكة فلسطين للأنباء (شفا)، أن عدد الذين استشهدوا بلغ اثنين، وهناك العديد من الإصابات بسبب فشل فتح المظلة غربي مدينة غزة نتيجة إنزال مساعدات بشكل خاطئ على منازل في شمال غرب مدينة غزة.

وجاء على لسان شهود عيان أن “مظلات المساعدات الجوية تعطلت في الجو أثناء إلقائها، ما أدى إلى سقوط الصناديق بشكل عامودي”.

جدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن مقدم هذه المساعدات القاتلة، وعن السبب في وقوع هذا الحادث المؤسف الذي تحول من مساعدة إلى جريمة في حق هذا الشعب الذي تكالبت عليه كل قوى الشر العالمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد