الجيش الإسرائيلي يوجه سكان القرارة والخزاعة وعبسان وبني سهيلة بالإخلاء بعد انتهاء الهدنة

تبادل مواطنين فلسطينيين داخل قطاع غزة صورة لمنشورات تم إلقائها على المواطنين في القطاع من أجل إخلاء مناطق القرارة والخزاعة وعبسان وبني سهيلة، وذلك بعد أن اشتد القتال في داخل خان يونس، حيث استغل الجيش الإسرائيلي انتهاء الهدنة وعاود القصف مرة أخرى على السكان المدنيين داخل القطاع.

تدمير مسجد حليمة وسط خان يونس

صورة تدمير مسجد حليمة وسط خان يونس- الجزيرة الإخبارية

قصف خان يونس

منذ بداية الساعات الأولى للصباح لم يتم الإعلان عن تجديد للهدنة في قطاع غزة فيما نشر جيش الاحتلال عبر متحدثه الرسمي بيان ذكر فيه أن إسرائيل تعرضت إلى قصف من حماس صباح اليوم فور انتهاء الهدنة، وقامت إسرائيل بعدها بقصف عدد من المناطق داخل القطاع.

ووجهت تلك المنشورات إلى إخلاء مناطق في خان يونس والتوجه إلى منطقة رفح، حيث ذكر المنشور:

إلى سكان القرارة، خربة الخزاعة، عبسان وبني سهيلة عليكم الإخلاء فوراً والتوجه إلى الملاجئ في منطقة رفح مدينة خان يونس هي منطقة قتال خطيرة لقد أعذر من أنذر.

منشور الجيش الإسرائيلي لسكان خان يونس
منشور الجيش الإسرائيلي لسكان خان يونس

قصف جنوب غزة

بالرغم من مطالبة إسرائيل للسلام بالنزوح إلى الجنوب وترك الشمال لأنه معرض للقصف إلا أن إسرائيل قامت أكثر من مرة بقصف جنوب قطاع غزة، وذلك دون اهتمام بحياة المدنيين، حيث وصلت تكلفة الحرب الآن إلى سقوط أكثر من 20 ألف ضحايا قصف إسرائيل لقطاع غزة من المدنيين الأبرياء وآلاف غيرهم من المفقودين والمصابين.

انتهاء الهدنة بين حماس وإسرائيل

شهد الأسبوع الماضي هدنة استمرت عدة أيام بين حماس وإسرائيل بعد حرب دامت أكثر من 47 يوم دمرت قطاع غزة وتسببت في فقدان الأرواح والممتلكات لسكان القطاع، بجانب خسائر الأرواح تعرض الكثير من المباني في القطاع إلى التخريب.

لم يتم الإعلان حتى الآن عن اتفاق هدنة قريب وبالرغم من توقع البعض تجديد الهدنة وتسليم الأسرى إلى أن آخرين يذهبون إلى أن تلك الحرب بعيدة عن النهاية، حيث قام نتنياهو بمشاركة صورة وهو يقول أنه يضع حجر الأساس لمستوطنة جديدة في غلاف غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد