التبرع وحده لا يكفي.. ميدو ينتقد موقف محمد صلاح من فلسطين

انتقد الإعلامي أحمد حسام ميدو، لاعب نادي الزمالك الأسبق، موقف محمد صلاح، قائد المنتخب المصري، ونجم ليفربول الإنجليزي، بعد التزامه الصمت وعدم إعلانه بشكل واضح تضامنه مع القضية الفلسطينية، رغم شعبيته الكبيرة عالميًا.

أحمد حسام ميدو ينتقد محمد صلاح بسبب القضية الفلسطينية

المصدر: حسابات على منصة إكس

وقال ميدو، في تصريحات تلفزيونية بقناة المحور، إن الجميع كان ينتظر موقفًا من صلاح في الوقت الراهن، خاصة أنه أظهر مواقف سابقة في فترة لعبه بنادي بازل السويسري.

وأضاف ميدو أن صلاح مقارنة مع اللاعبين الذين أعلنوا تضامنهم مع القضية الفلسطينية، فهو “بابا اللعبة” بالنسبة لهم، وأكثر شهرة ونجومية وتأثيرًا على الرأي العام، خاصة في أوروبا.

وتابع ميدو أن البعض قد يأخذ كلماته على أنها هجوم على صلاح أو “نفسنة”، لكنه أكد أن هذه الأراء لا تعنيه، وأنه سيعبر عن رأيه دون تردد.

وواصل ميدو أن صلاح لم ينشر أي شيء حتى الآن بخصوص فلسطين، وأنه كان عليه أن ينشر دعمًا للقضية الفلسطينية، ولا يجد تفسيرًا لعدم فعله ذلك إلا خوفه من التأثير على عقود الرعاية والإعلانات الخاصة به.

وأشار ميدو إلى أن صلاح يتقاضى مبالغ كبيرة نظير عقود الرعاية والإعلانات، وذلك بسبب شعبيته الكبيرة في المنطقة العربية، خاصة أنه صاحب قصة كفاح كبيرة.

وشدد ميدو على أن الأطفال في غزة يرون صلاح قدوتهم، وأنهم يشبههم ومتعلقون به، لذا عندما يتعرضون للأزمة الحالية، لا يمكنه أن أن يتجاهل الأمر ويعمل “نفسه مش واخد باله”.

وأضاف ميدو أن من الطبيعي أن يكون لصلاح موقف حاسم تجاه القضية الفلسطينية، وأن هناك لاعبين أقل شهرة من صلاح أعلنوا تضامنهم مع القضية الفلسطينية، وخاطروا بمستقبلهم.

وشدد ميدو على أن صلاح لديه القدرة على التأثير بشكل كبير على الرأي العام، وأن الجميع كان ينتظر منه موقفًا واضحًا تجاه القضية الفلسطينية.

وعن تبرعه لقطاع غزة يرى ميدو أن ذلك ليس كافيًا وأن موقفه يساوي مليارات، لأنه قدوة ولديك القدرة على التأثير على ملايين الناس حول العالم؛ واختتم ميدو تصريحاته قائلًا: “صلاح خذل محبيه الشعب الفلسطيني، وأتمنى أن يتدارك هذا الأمر سريعًا.”

والجدير بالذكر أن النجم محمد صلاح قد تبرع بمبلغ مالي من خلال الهلال الأحمر المصري، لدعم شعب فلسطين، بعد تفاقم الأوضاع في غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد