خرج عن صمته.. محمد صلاح يطالب قادة العالم بوقف المجازر في غزة

خرج نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عن صمته، معبرًا عن رفضه الشديد لما يحدث في قطاع غزة، من دمار وتشتيت للعائلات الفلسطينية، ومنع المساعدات الإنسانية.

محمد صلاح يناشد قادة العالم بشأن القضية الفلسطينية

المصدر: الشرق للأخبار

وقال صلاح في مقطع مصور باللغة الإنجليزية، إنه ليس من السهل دائمًا الحديث في من مثل هذا الوقت، ووسط الكثير من الوحشية المفجعة، مطالباً قادة العالم باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه المجازر.

وشدد “صلاح” على أهمية السماح للمساعدات الإنسانية بالدخول إلى غزة، لأن الوضع مأساوي، والناس بحاجة إلى الغذاء والماء والمواد الطبية بشكل عاجل.

وأضاف “صلاح” أنه من الواجب التعاون من أجل منع زهق المزيد من الأرواح البريئة، مشيراً إلى أن مشهد قصف مستشفى الأهلي المعمداني في غزة جاء كمشهد مرعب ومروع.

انتقادات محمد صلاح

يذكر أن النجم المصري محمد صلاح قد تعرض لانتقادات واسعة، بسبب صمته إزاء الأحداث التي شهدتها فلسطين في الأيام الأخيرة، والتي تمثلت في تصعيد عسكري إسرائيلي على قطاع غزة أسفر عن مقتل وإصابة الآلاف من الفلسطينيين، وتدمير العديد من المنازل والمنشآت.

وانتقد النشطاء والإعلاميين صلاح على عدم إبداء موقف واضح بشأن هذه الأحداث، مشيرين إلى أنه يتمتع بشعبية كبيرة حول العالم، وأنه بإمكانه استخدام شعبية  في دعم القضية الفلسطينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد