الآثار الإسرائيلية تعلن فشلها عن فك رموز الخاتم الفرعوني الذي تم اكتشافه في حيفا

نشرت اليوم الأحد الصحيفة الإسرائيلية هآارتس نقلا عن  وزارة الآثار الإسرائيلية  خبرا عن اكتشاف خاتم فرعوني نادر في منطقة شمال اسرائيل، وتحديدا في مدينة حيفا، والذي تم إيداعه بالقسم الفرعوني الموجود في المتحف الإسرائيلي بمدينة القدس.

-الملك-رمسيس-الثاني-صاحب-الخاتم النادر في حيفا

-الملك-رمسيس-الثاني-صاحب-الخاتم النادر في حيفا

اكتشاف خاتم فرعوني في حيفا
اكتشاف خاتم فرعوني في حيفا

 الأصل التاريخي للخاتم الفرعوني الذي تم اكتشافه

يرجع الأصل الفرعوني للخاتم الفرعوني المكتشف إلى إحدى ملكات الفراعنة، والذين تقلدوا الحكم في أرض كنعان، وذلك خلال الفترة الزمنية من القرن 17 والقرن 18 قبل الميلاد، وهو يعتبر إحدى موروثات ثلاثة من ملوك الفراعنة

وصف الخاتم الفرعوني

وقد وصفت الآثار الإسرائيلية الخاتم بأنه تحفة فنية نادرة، حيث أنه مصنوع من العاج الفاخر، وقد أحيط بماء الذهب ونقشت عليه كتابات بالهيروغليفية وهي لغة قدماء الفراعنة في مصر القديمة، إضافة إلى ختم الخزانة الملكية الفرعونية عليه وهو دليل على أنه خاص بالملكة حيث أن الختم يفتح الخزانة.

هذا وقد أعلنت وزارة الآثار الإسرائيلية عن فشلها في فك الرموز المحفورة فوق الخاتم، وليتم ايداعه في الخزانة بالقسم الفرعوني بالمتحف الإسرائيلي بالقدس.

فتاة اسرائيلية تجد تميمة فرعونية وتسلمها إلى الآثار الإسرائيلية

فتاة اسرائيلية تعثر على تميمة فرعونية تسلمها إلى الآثار الإسرائيلية

و كانت صحيفة معاريف قد ذكرت من قبل خبرا في عثور فتاة اسرائيلية على تميمة فرعونية منقوش عليها اسم الفرعون تحتمس الثاني، وقد قامت أسرة الفتاة بتسليم التميمة الفرعونية إلى وزارة الآثار الإسرائيلية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد