ما هي أفضل الأماكن التي يمكننا وضع الراوتر في المنزل بها وأسوأها؟

خبراء التقنية صرحوا مؤخرًا عن أفضل الأماكن التي يمكن وضع الراوتر في المنزل بها؛ لدعم سرعة الإنترنت، وفي إطار ذلك تم توضيح أسوء الأماكن التي قد تتسبب في ضعف الشبكة بشكل كبير أيضًا؛ حتى يتجنبها المستخدمون، واليوم سوف نتعرف معًا على كيفية تحديد الأماكن التي تلائم الاتصال السريع مع كافة الأجهزة الإلكترونية بالمنزل، والتي قد تختلف باختلاف المساحة الخاصة به، سواء أكانت كبيرة أم صغيرة.

تحديد نوع الراوتر حسب مساحة المنزل

وفقًا لحجم المنزل الخاص بك يتم تحديد نوع الراوتر المُستخدم، فعلى سبيل المثال المنزل الذي لا تتعدى مساحته الداخلية 1500 قدم مربع، يلزم له نقطة وصول لاسلكية واحدة.

أما فيما يخص المنازل الكبيرة التي تتخطى مساحتها الرقم المذكور أعلاه، فلا بد من توافر أكثر من نقطة وصول لاسلكية؛ لضمان وصول جودة إنترنت عالية بكافة الأماكن، وبجميع المستويات في حالة وجود عدة طوابق.

تحديد نوع الراوتر حسب مساحة المنزل

خطوات تحديد المكان المناسب لوضع الراوتر

الخطوة الأولى

يجب تحديد مكانًا مركزيًا لوضع الجهاز به؛ ليتم تحسين جودة استقبال الإشارة ولا يتم إرسالها إلى خارج المنزل، ففي حال قمت بوضعه بالزاوية؛ قد يتسبب ذلك في خروج الإشارة بنسبة كبيرة إلى الخارج.

الخطوة الثانية 

قم برفع جهاز الراوتر حيث تعتمد أغلبية الأجهزة الحديثة على نشر الإشارات الخاصة بها جهة الأسفل؛ لذا عند الرغبة في زيادة جودة الالتقاط والإشارة لكافة الأجهزة الإلكترونية المتواجدة بالمنزل، يجب وضعه على رفٍ عالٍ أو على حائط مرتفع.

الخطوة الثالثة

ضرورة الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى والأجزاء المعدنية، فمع زيادة أعداد الأجهزة الإلكترونية حول الراوتر والحوائط وغيرهم من الأشياء المعدنية الأخرى؛ قد يترتب عليه زيادة إعاقة استلام ووصول الإشارة.

الخطوة الرابعة 

يتحتم عليك ضبط توجيه الهوائيات الخاصة بالجهاز، ففي حالة تواجد اثنين منهما، فلا بد من ضبطهما بخلاف بعضهما البعض، من خلال جعل توجيه الهوائي الأول أفقيًا وتوجيه الآخر رأسيًا؛ حتى لا يتم تعارضهما معًا أثناء توجيه الإشارة.

خطوات تحديد المكان المناسب لوضع الراوتر

أماكن يتحتم تجنب وضع الراوتر بها

كشف خبراء متخصصون عن الأسباب الرئيسية في ضعف الإنترنت، وهو اختيار مكانًا خاطئًا لوضع الجهاز به، ومنها على سبيل المثال وضعه بالمطبخ أو بمكان ضيق للغاية.

حيث إنهم قد أشاروا إلى أن الألواح الخشبية والحوائط الصخرية، تُعيق بشكل كبير إرسال إشارات الجهاز للأجهزة الإلكترونية؛ الأمر الذي يتسبب في ضعف الإنترنت بشكل كبير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد