بيان عاجل.. وزارة الصحة تعلن عن ظهور 3 حالات إصابة بالمتحور أوميكرون فى مصر

قامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان عن تعافى 700 حالة من فيروس كورونا وخرجهم من المستشفيات، فور تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكد من أنهم أصبحوا بحالة جيدة، والتأكد من تمام الشفاء طبقاً للإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل عدد إجمالى المتعافين إلى 310749 معاف حتى يومنا هذا.

بيان عاجل.. وزارة الصحة والسكان تعلن عن ظهور 3 حالات إصابة بالمتحور أوميكرون فى مصر

كما صرح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، على أنه تم تسجيل 910 حالات إصابة بالفيروس جديدة، والتى تأكدت إيجابيتها عقب إجراء التحاليل اللازمة، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للترصد والتقصى والفحوصات التى تقوم بها الوزارة، ووفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية، وصرح بأن هناك 43 حالة وفاة جديدة.

حسام عبدالغفار

وبعد أن ظهر المتحور أوميكرون فى العالم، فقد قامت وزارة الصجة والسكان بتكثيف الجهود وفحص القادمين من الخارج ظهر، وذلك من خلال نقاط الفرز والحجر الصحى فى مطار القاهرة الدولى، ونتيجة إختبار التسلسل الجينى والذى يتم عمله لكل الحالات الإيجابية المكتشفة، فقد أكدت نتيجة هذا الإختبار عن وجود 3 حالات إيجابية للمتحور أوميكرون، من بين 26 حالة مصابة بكورونا والذى تم معرفتهم، وعزلهم بمستشفيات العزل، وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمن خالطهم فى تلك الفترة.

وبعد مراقبة الحالات الثلاثة، إتضح بأن هناك حالة تعانى من أعراض إصابة خفيفة، أما الحالتين فلا تعانى من أى أعراض، ويخضعوا الأن للعزل والمتابعة من قِبل فريق طبى على أعلى مستوى، وعلى الفور تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للمخالطين لهم، وبعد الترصد والمتابعة لم يتم  إكتشاف أى حالات أُخرى مصابة بالمتحور فى جميع الموانى والمطارات.

حسام عبدالغفار

وجديراً بالذكر، أن مصر قامت بتكثيف الجهود من عمليات الترصد داخل الحجر الصحى بجميع أنحاء الجمهورية، وزيادة على ذلك تكثيف الجهود خلال الأشهر القليلة الماضية عقب ظهور المتحور دلتا فى دول العالم، الأمر الذى ساعد على تأخير ظهوره بمصر عن غيرها من باقى دول العالم.

وزارة الصحة والسكان

وتقوم وزارة الصحة والسكان بمناشدة المواطنين، على الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما تحث الجميع على إرتداء الكمامات والتباعد الجسدى، كما تطلب من الجميع التوجه لتلقى اللقاح، وذلك لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

المواطنين

كما تقوم الوزارة برفع الإستعدادات فى جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك متابعة الموقف بخصوص فيروس كورونا، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد أى مرض معدى، وأطلق الوزارة جرعة تعزيزية من اللقاح لكل المواطنين ممن مضى 6 أشهر على أخذهم الجرعتين، كما خصصت الكثير من وسائل التواصل لتلقى أى أسئلة أو إستفسار بخصوص هذا الأمر، ومنها رقم الوتس “01553105105”، والخط الساخن “105، 15335″، وإضافة إلى ذلك تطبيق “صحة مصر” المتاح حالياً على التليفونات.

وزارة الصحة والسكان


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. كيرو وبولا يقول

    نفسى بينتى تكسب علشان هى من ذى الاحتياجات الخاصه
    وعندها سنتين ونصف وعندها إعاقات متعددة وعندها عيب خلقي فى القلب