5 براءات اختراع تنتمي لجهود القدماء المصريين ونستعملها بحياتنا اليومية

جميعنا يعلم تماما أن لاجددنا قدماء المصريين علينا افضالا علمية كثيرة فمما لا شك فيه أن هؤلاء القوم كانوا قد تمكنوا من الوصول إلى كثير من الاختراعات والابتكارات التي ابهرت العالم الحديث، حتى أنه هناك بعض الألغاز العلمية والكيميائية التي لم يستطع العلم الحديث أن يتوصل إلى حلها مثل لغز التركيبة الكيميائية الخاصة بعملية التحنيط التي كان يتبعها قدماء المصريين عند الموت، ولكن على الصعيد الآخر فإنه هناك بعض الاختراعات التي ابتكرها قدماء​ المصريين في عصرهم ولكننا مازلنا نعمل بها حتى الآن وقد تم تدوين هذه الاختراعات من خلال بعض النقوش والرسوم الفرعونية والآن إليكم بعض هذه الاختراعات والتي ستذهلكم عند العلم بها.

أولا: ابتكار الجهاز الأول لمساعدة الشرطة حيث أن الفراعنة كانوا قد تمكنوا من تشكيل قوى لمساعدة الشرطة في الإمساك بالمجرمين عن طريق بعض معاوني الملك النبلاء وبعد الجنود المحترفين كما أنهم كانوا يستعينوا أيضاً بالقرود والكلاب في التوصل إلى المجرمين.

ثانيا: إستخدام الاقفال الخشبية في غلق أبواب المنازل فقد تم تدوين بعض النقوش التي تنتمي للأسرة المتوسطة قبل الميلاد والتي تؤكد على أنهم كانوا يستخدموا هذه الاقفال الخشبية في غلق أبواب منازلهم.

ثالثا: إستخدام الفرشاة والمعجون لتنظيف أسنانهم فقد تم تدوين بعض الخلطات التي كانوا يصنعوها من أجل تنظيف اسنانهم بواسطة إستخدام الفرشاة المصنوعة من الأخشاب.

رابعا: مزاولة لعبه البولينج التي تنتشر الآن في جميع الدول العربية والأجنبية أيضاً حيث استطاعت إحدى حملات الكشف عن الآثار أن تجد أثرا للعبة البولينج فقد وجدوا كورة بها فراغات الأصابع مثل التي تتواجد بكورة البولينج.

خامسا: إستخدام المضادات الحيوية في علاج الجروح وبعض الأمراض، حيث أنه على الرغم من أن جميع الدلائل تثبت أن بداية ابتكار المضادات الحيوية كانت في القرن العشرون إلا أنه هناك بعض النقوش الفرعونية التي أثبتت أن الفراعنة كانوا يستخدمون هذه المضادات من خلال استخدامهم الكعكة المعفنة ووضعها على جميع الجروح وبعض الخلطات الخاصة بهم لتطهير الجسم وعلاج بعض الامراض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد