مسلسل “الصفارة”الحلقة 15 والأخيرة.. أحمد أمين يعيد “الصفارة” بعد أن فهم رسالتها، ولغز جديد من الشيخ لبلوب

تم عرض الحلقة الأخيرة والمثيرة لمسلسل الصفارة على شاشة قناة DMC في تمام الساعة الثامنة مساءً. وكانت هذه الحلقة مليئة بالأحداث المثيرة والكوميدية التي جعلت المشاهدين ينتظرون النهاية بشغف. وما جعل هذه الحلقة مميزة هو تضمنها عددًا من الرسائل العميقة التي تم تناولها منذ بداية المسلسل، مما جعلها نهاية مثالية لهذا العمل الفني الذي لاقى إعجابًا كبيرًا من الجمهور.

ملخص أخر حلقة من مسلسل الصفارة لأحمد أمين

تبدأ الحلقة الأخيرة من مسلسل “الصفارة” بمشهد يجمع شفيق ووالدته وداد، حيث يخبرها شفيق بأفعال شقيقه وجيه ويترك المدفأة والتكييفات دون إطفائها.

وبعد مرور الوقت، يحاول شفيق الانضمام إلى وجيه في صفقة غامضة، ومع ذلك، يتم خداعه من قبل شقيقه وجيه، ويدخل في صفقة آثار مع جولر فارس الحارس الشخصي الذي ظل صامتاً طوال الأحداث السابقة، لكنه لم يستطع أن يظل صامتاً أكثر من ذلك بسبب طيبة شفيق، ومن خلال حوار مؤثر بين شفيق وجولر فارس، يتم الكشف عن حقيقة وجيه وكيف أنه هو من أدخل شفيق السجن، وبعد ذلك يخرج شفيق من السيارة للبحث عن وجيه.

تتابع الأحداث في الحلقة الأخيرة من مسلسل “الصفارة”، حيث يذهب شفيق إلى مكان عقد الصفقة بين وجيه وتاجر الآثار، ليسأل وجيه عن حقيقة دخوله السجن، ولكنه يُفاجئ بإجابة وجيه على سؤاله حول حقيقة سجنه، بأنه هو من دفع به للسجن، وأنه نصحه بأن يفعل أي شيء من أجل مصلحته، حتى وإن كان سيظلم شقيقه، يُصدم شفيق من هذه الحقيقة وتصبح الأمور أكثر تعقيداً عندما يكتشف أن الصفارة التي يرتديها لا تعمل، ويكتشف أن وجيه قام بتزوير العديد من النسخ من الصفارة ليتمكن من بيعها، ينفعل شفيق ويسأل عن الصفارة، فيحاول وجيه تهدئته ويطلب من علاء أن يعطيه الصفارة، لكن يكتشف أن وجيه قد وضعها بين النسخ الأخرى، وقد حولها إلى نفس الشكل والكسر، بعد أن تفاجأ شفيق بخدعة وجيه وتفكيره في تغيير الواقع، يأخذ الحقيبة ويذهب بها إلى مكان آخر ليجرب جميع الصفارات، وخلال ذلك يتحدث عن خطأ الصفارة التي كان يعتمد عليها ليعيش نسخ من حياة الآخرين، ويدرك أنه يجب أن يعود إلى حياته الأصلية، وبعد عدة محاولات لإيجاد الصفارة، أخيرًا وجدها شفيق وصفر بها، ليعود إلى الحفلة، وعند وصوله يسمع طلب وجيه الذي كان يريد أن يقوله منذ البداية “ممكن أقولك حاجة يا أبيه”، وأخبره أنه يحبه ويفخر به مهما حدث، يتعامل شفيق بأريحية ويقرر العودة للواقع من جديد بعد التفكير العميق، ويعيد تفاصيل الحفلة مثلما كانت، ولكن مع بعض التحسين.

ثم تنتقل أحداث المسلسل إلى نفس المكان الذي بدأ منه كل شيء، نفس المكان الذي وقف عليه وأخذ الصفارة ليصفر، وكان قد عاد بنفس الشكل والهيئة، ويجد شفيق الشيخ لبلوب في السرداب هو الأخر ليأخذ منه الصفارة، يتحدث الشيخ لبلوب مع شفيق وينصحه بأن الرضا بالواقع هو الأهم وأنه يجب عليه أن يتقبل الواقع كما هو، وأن الحياة دائماً تحمل مفاجآت وصعوبات ولكن من الأفضل أن يتعلم شفيق كيفية التعامل معها والتأقلم معها بدلاً من محاولة تغييرها، تفهم شفيق كلام الشيخ لبلوب ويشكره كثيراً على نصيحته.

ثم يعود إلى حياته الطبيعية ويحاول العيش بسعادة ورضا تاميّن، عندما يدرك أنه كان يعيش في عالم خيالي وأنه يجب عليه أن يتقبل الواقع الحقيقي.

بعد مرور سنتين، طور شفيق نفسه وافتتح مقر سياحي “بازار” لتعليم الأطفال تاريخ بلدهم والفراعنة، في ذلك الوقت، قابل شفيق شيرين وعلاء، ولكنهما لم يكونا سوياً، فوجئ شفيق بهذا الأمر، ولكن شيرين أوضحت له أنها وعلاء قد تركوا بعضهما، ينما كانوا يتحدثون، قرر شفيق إرسال علاء إلى أم لبلوب في السرداب، ليذهب بلا عودة، ويكرر عليه نفس جملة علاء التي دمر بها مستقبل شفيق المهني: “سامحني يا علاء ظلمتك”، ضحكت شيرين، ووصل وجيه وزوجته كارما، وهنأوا شفيق على نجاحه وافتتاح مقر “بازار”، فيما بعد، اكتشف شفيق أن شيرين ستسافر، ودار بينهما حوار وعبر عن مشاعره لها، وعن سبب اختفائه في الحفلة، وفي النهاية أوضحت شيرين لشفيق أنه ليس فاشلاً كما قال عن نفسه، وأنه يجب عليه أن يصدق بنفسه وأن يعرف قيمته الحقيقية.

وبعد ذلك يقضي شفيق وقتًا ممتعًا مع الأطفال وشيرين، وبعد أن فهم أن الحياة ليست مثالية وأن السعادة تكمن في الرضا بالتفاصيل، وبينما كان شفيق يسترجع شريط ذكريات الصفارة، وجد أن الحياة ليست مطلقة السعادة، وأن السعادة تكمن في فهم الأمور البسيطة والتفاصيل الصغيرة.

وعلى صعيد آخر، يأتي الشيخ لبلوب مرة أخرى ليهنئ شفيق على المكان الجديد، ويقدم له هديةً عبارة عن صاجات فرعونية، ولم يُفهم شفيق كيفية استخدامها وما قد تسببه له.

وبهذا الشكل، ينتهي مسلسل “الصفارة” بالعديد من الأحداث الملهمة والدروس الهامة، والتي تركزت على السعي للسعادة والرضا بالواقع وفهم الأمور البسيطة في الحياة، ولم يتم الإعلان عن جزء آخر لاستكمال اللغز الجديد، ولكن مع هذا، يظل المسلسل مؤثرًا وملهمًا حتى النهاية.

 

فريق عمل المسلسل

وجدير بالذكر أنه يشارك عدد من نجوم الفن في مسلسل “الصفارة” في رمضان 2023 أبرزهم: 

الفنان أحمد أمين، والفنان طه دسوقي، آية سماحة، سامية طرابلسي، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوي، إنعام سالوسة.

المسلسل من إخراج علاء إسماعيل، تأليف ورشة كتابة سارة هجرس، شريف عبد الفتاح.

إنتاج شركة media hub- سعدي جوهر- تنفيذ أروما.

مواعيد عرض مسلسل الصفارة

كان يعرض مسلسل الصفارة يوميًا في تمام الساعة 8 مساء على شاشة تلفزيون قناة dmc. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد