مستقبل شركة أوبو… هل تخرج شركة أوبو الصينية من الأسواق الأوروبية؟

في ضوء التقارير الصحفية التي تشير إلى احتمال خروج شركة أوبو الصينية من جميع الأسواق الأوروبية، قامت الشركة بإزالة جميع منتجاتها التي كانت معروضة على موقعها الرسمي في ألمانيا.

عندما نتصفح موقع شركة أوبو في ألمانيا، نجد أن الصفحة الرئيسية تشير فقط إلى شراكتها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لرعاية بطولة دوري أبطال أوروبا. ومن ناحية أخرى، يشير قسم آخر في الصفحة إلى عدم توفر سلسلة هواتف Reno 8 وFind N2 Flip في السوق الألماني، كما قامت الشركة بإزالة قسم المنتجات من الموقع، في حين أبقت على قسم الدعم الفني.

 

يرى البعض أن هذا التطور الأخير ليس مفاجئًا، حيث إن أعمال شركة أوبو في ألمانيا معلقة بأمر من محكمة ألمانية نتيجة نزاع قضائي مع شركة نوكيا الفنلندية، حيث تتهم نوكيا شركة أوبو باستخدام براءات اختراع لها مرتبطة بتقنيات الاتصالات اللاسلكية من الجيل الرابع 4G والخامس 5G دون الحصول على تراخيص منها.

تزيد الشكوك حول احتمالية خروج شركة oppo من السوق الألمانية، بعد أن قامت الشركة بإزالة محتوى موقعها الإلكتروني، وتأتي هذه الخطوة بعد تكهنات سابقة حول خروج الشركة من السوق الألمانية، بالرغم من نفي الشركة لذلك في وقتٍ سابق.

قدمت شركة أوبو تصريحات متفائلة بشأن توصلها إلى اتفاق مع شركة نوكيا، بهدف الحفاظ على وجودها في السوق الألمانية. ومع ذلك، فإن الأحداث الأخيرة تشير إلى عدم توصل الشركتين إلى اتفاق، وهذا يزيد من الشكوك حول استمرارية أوبو في السوق الألمانية.

أكدت شركة oppo أن المستهلكين لن يتأثروا بقرار خروج الشركة من السوق الألمانية، وسيتمكنون من الاستمرار في استخدام أجهزتهم بشكل طبيعي دون أي قيود، بالإضافة إلى أنهم سيتلقون التحديثات المستقبلية لأجهزتهم من الشركة بشكل عادي كما كانوا يفعلون سابقًا.

وتواجه شركة أوبو حالة من الفوضى في فرنسا، حيث قامت الشركة بإيقاف عملياتها وتوقف عن بيع الأجهزة الجديدة في السوق الفرنسي، كما قامت بتسريح عدد كبير من فرق البيع والتسويق.

وعلى المستوى الأوروبي، تراجعت حصة السوق لشركة أوبو خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4%، وذلك مقارنة بحصتها البالغة 6% في العام الماضي وهذا التراجع يزيد من صحة الأخبار المتداولة حول مغادرة الشركة للأسواق الأوروبية.

سينعكس خروج شركة أوبو من الأسواق الأوروبية لصالح المنافسين الآخرين مثل سامسونج وآبل وشاومي، وهي الشركات الأكثر شعبية داخل أوروبا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد