فاتن فريد.. رحلة فنية قصيرة وانتهت حياتها على يد عامل لدى زوجها

تعرض الكثير من الفنانين والفنانات إلى حوادث مأساوية أنهت حياتهم في ظروف غامضة حتى وقت قريب، من أشهرهم الفنان الراحل عمر خورشيد، الفنانة الراحلة سعاد حسني، ووداد حمدي، وحدث في هذا اليوم 15 فبراير من عام 2007، حادث مأساوي أودى بحياة الفنانة الراحلة فاتن فريد، التي عثر على جثتها في شقتها بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة.

فاتن فريد، فنانة مصرية، قدمت العديد من الأغاني الشهيرة والأفلام السينمائية، ولدت بمحافظة القاهرة في الثامن عشر من يونيو عام 1945، عملت في بداية حياتها كمطربة، حيث أنها تخرجت من معهد الموسيقى العربية، وبعدها بدأت بالغناء في بعض الأفلام، مما جعل المنتجون والمخرجون يسندون إليها العديد من الأدوار.

في ثمانينات القرن الماضي، قامت الفنانة الراحلة فاتن فريد بإنتاج أفلامها، والتي شاركت فيها بالبطولة، ولكن مسيرتها الفنية لم تتجاوز الـ 25 فيلماً.

من أهم الأفلام في مسيرتها الفنية كان فيلم امرأة تدفع الثمن، الخطيئة السابعة، ومسلسل صراع الأقوياء، بالإضافة إلى غدد من الأغاني الناجحة التي اشتهرت بها مثل، اللي تعبنا سنين في هواه، نصف كلامك كدب.

للفنانة الراحلة 5 بنات هن، سمر، غزال، منال، هويدا، دلال، وكانت قبل رحيلها بعام واحد تزوجت من رجل أعمال يملك محطة بنزين، ولكن ابنتها صرحت فيما بعد أن بعض الخلافات بينهما أدت إلى الطلاق.

في الخامس عشر من شهر فبراير، عثر جيران المطربة على جثتها داخل شقتها في شارع فيصل بمحافظة الجيزة، واتصلوا بابنتها لتحضر ووجدت أن جيران والدتها الفنانة الراحلة قد تحفظوا على شخص ملطخة ملابسه بدماء الفنانة فاتن فريد.

و وجدت والدتها ملقاه على الأرض غارقة في دماءها، وبها طعنات نافذة في البطن والصدر، وأثناء محاولة إسعافها ونقلها للمستشفى لفظت أنفاسها الأخيرة في مستشفى الهرم.

و قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة قالت لوالدتها اسم شخص وهو ” ياسر” فأجابتها ابنتها، ” اللي شغال عندك جوزك”، فقالت الفنانة الراحلة بصوت خافت “اه”.

كانت أجهزة الأمن حينها أكدت في تحرياتها أن أحد عمال محطة البنزين الذين يعملون لدى زوجها في محطته، ذهب للفنانة الراحلة ليستعطف قلبها ليعيده زوجها إلى عمله مرة أخرى، ثم دفعته الفنانة الراحلة ليسقط أرضاً خارج الشقة، فقام واعتدى عليها ثم طعنها في الصدر والبطن بعد أن أتى بسلاح من على منضدة بشقتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد