دليل أفضل الأفلام الوثائقية عن الحيوانات

تقدم الأفلام الوثائقية عن الحيوانات نظرة رائعة على حياة الحيوانات في البرية وسلوكياتها والنظم البيئية التي تعيش فيها، كما تساعد في إستكشاف العلاقة بين البشر والحيوانات وكذلك تسلط الضوء على جهود الحفاظ على الحياة البرية وتأثير سلوكيات البشر عليها، فيما يلي مجموعة من أفضل الأفلام الوثائقية عن الحيوانات.

 

أفضل وثائقيات عالم الحيوان

نظراً لأهمية الأفلام الوثائقية التي لا تقوم بالترفيه فحسب بل تقوم بتثقيف المشاهدين حول جوانب مختلفة من الحياة الحيوانية والعلاقة بين الإنسان والحيوان، فيما يلي أعلى 6 أفلام وثائقية عن الحيوانات تقييمًا على موقع IMDb.

 

وثائقي Off The Chain (2005)

يتحدث هذا الفيلم الوثائقي عن كلاب البيتبول وهي سلالة من الكلاب كانت موضع جدل بشكل دائم، يغوص الفيلم في تاريخ السلالة والجدل الدائر حولها بداية من القرن العشرين عندما كانت كلاب البيتبول هي الحيوان الأليف رقم واحد في أمريكا وكيف تحولت إلى عدو للشعب، يقدم الوثائقي مشاهد مصورة لمصارعة الكلاب ويقدم كلا الجانبين الجيد والسىء من القصة.

أفلام وثائقية عن الحيوانات
بوستر فيلم off the chain – مصدر الصورة موقع IMBb

 

وثائقي Blackfish (2013)

هذا الفيلم الوثائقي الشهير يستكشف خطر إبقاء حيتان الأوركا أسيرة، يتحدث الوثائقي عن الحوت القاتل “تيليكوم” الذي تسبب في قتل ثلاثة أشخاص منهم أحد أفضل مدربي الحيتان في العالم ويناقش خطر إبقاء حيوان ذكي مثل الحوت أسير.

أفلام وثائقية عن الحيوانات
بوستر فيلم blackfish – مصدر الصورة موقع IMBb

وثائقي Our Planet

هذا الفيلم عبارة عن سلسلة وثائقية عن الحياة البرية الموجودة على الأرض حيث تم التصوير في أكثر من 50 دولة تغطي كل حلقة موطنًا مختلفًا بداية من القطبين والموائل المتجمدة الأخرى، والغابات وما بها من حياة برية وصولاً إلى البحار والصحاري والمياه العذبة والغابات.

بوستر فيلم our planet – مصدر الصورة موقع IMBb

وثائقي Virunga (2014)

سُمي هذا الفيلم الوثائقي باسم متنزه فيرونجا الوطني الذي يقع في غابات الكونغو حيث يوثق رحلة مجموعة من الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم لإنقاذ آخر غوريلا جبلية من المليشيات المسلحة والصيادين، تمت الإشادة بالفيلم كثيرًا لعرضه قصة رائعة لا يعرفها الكثير من الناس.

أفلام وثائقية عن الحيوانات
بوستر فيلم virunga – مصدر الصورة موقع IMBb

وثائقي Chimpanzee (2012)

هذا الفيلم الوثائقي يحكي رحلة شاقة لعائلة من الشمبانزي عبر الغابات الأفريقية، بطل الفيلم هو الشامبنزي الطفل “أوسكار” الذي يكمل الحياة بمفرده بعد انفصاله عن عائلته بسبب مجموعة من الشمبانزي الأعداء.

أفلام وثائقية عن الحيوانات
بوستر فيلم chimpanzee – مصدر الصورة موقع IMBb

وثائقي The Cove (2009)

هذا الوثائقي يتحدث عن عالم صيد الدلافين المظلم في اليابان، سوف تتعمق في أسرار هذه الصناعة المروعة وإساءة معاملة الحيوانات، الفيلم يقدم صور ملونة استفزازية مبنية على حقائق قاسية ستظل عالقة في ذهنك بعد انتهاء هذا الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار.

أفلام وثائقية عن الحيوانات
بوستر فيلم the cove – مصدر الصورة موقع IMBb

 

بالإضافة إلى هذه الأفلام الوثائقية الأعلى تقييمًا هناك العديد من الأفلام الممتازة الأخرى عن الحيوانات متاحة على منصات مثل Netflix أو Amazon Prime مثل وثائقي “وادي الكنغر” ووثائقي “حدائقنا الوطنية العظيمة” و”النجاة من الجنة: حكاية عائلية” ووثائقي “الحياة بالألوان مع ديفيد أتينبورو” وغيرها.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد