فوائد تربية الحيوانات الأليفة في المنزل وتأثيرها على بعض الأمراض

الحيوانات الأليفة هي كائنات لطيفة جميلة، يتكيفوا مع جميع أفراد العائلة بتلقائية كبيرة بغض النظر عن عدد أفراد الأسرة أو حالتهم الاجتماعية أو يوجد أطفال أم لا، وتعتبر تربية الحيوانات الأليفة في المنزل تجربة رائعة، كما أنها تعتبر مسئولية كبيرة لما لها يتم تقديمه من رعاية واهتمام، لذلك جئنا لنستعرض لكم فوائد تربية الحيوانات الأليفة داخل المنزل تابعونا للتعرف عليها.

مميزات الحيوانات الأليفة

تربية الحيوانات الأليفة بالمنزل لها فوائد كثيرة تعود على صحة الإنسان ونفسيته بالنفع، كما أنها لها دور فعال أيضًا على صحة الإنسان، وهذه الفوائد سوف نتعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال النقاط التالية:

الحيوانات الأليفة تساعد الإنسان على ممارسة الرياضة والحركة

عند اصطحاب الكلب يوميًا بغرض المشي أو الصيد أو الجري تعتبر وسيلة لممارسة الرياضة والحركة في حياة الإنسان اليومية، بالإضافة إلى ذلك أيضًا أن الإنسان يساعد الكلب أيضًا في ممارسة الحركة لذلك تعتبر منفعة متبادلة لان المشي يساعد على جعل الكلب صحيًا.

الاكتئاب:

أصحاب الحيوانات الأليفة أقل عرضة لمرض الاكتئاب عن الأشخاص الذين لا يمتلكون حيوانات أليفة في المنزل.

ضغط الدم:

أصحاب الحيوانات الأليفة أقل عرضة بالإصابة بمرض انخفاض ضغط الدم في المواقف العصبية عن من ليس لديهم حيوانات أليفة.

الهرمونات:

يساعد اللعب مع الحيوانات الأليفة مثل الكلب أو القطة في المنزل على زيادة إفراز هرموني الدوبامين والسيروتونين اللذان يساعدان على الهدوء والاسترخاء.

تأثيرها على أمراض القلب وكبار السن

  • أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يعانون من أمراض القلب والأزمات القلبية يتمتعون بحياة صحية أفضل من هؤلاء الذين لا يمتلكون حيوانات أليفة.
  • تعطى تربية الحيوانات الأليفة للشخص المسن معنى لحياته وتعطيه دافع للحياة ومواصلتها بحيوية.
  • كما أن ملامسة مريض الزهايمر للحيوانات الأليفة مثل الكلب أو القطة يعطيه شعور بالراحة والهدوء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد