نظارة أبل الجديدة للواقع الافتراضي Apple Vision Pro تغير شكل التكنولوجيا في العالم

لقد كانت Apple دائمًا في طليعة الابتكار حيث ابتكرت منتجات غيرت شكل التكنولوجيا وأحدث مثال على ذلك هو نظارة أبل الجديدة Apple Vision Pro وهي عبارة عن جهاز صغير على شكل نظارة سوف يغير طريقة استخدام التطبيقات والاستمتاع بالترفيه والتواصل مع الآخرين بطريقة مبتكرة، تتميز النظارة بشاشة micro-OLED مخصصة وتصميم ثنائي الشريحة وكاميرا ثلاثية الأبعاد.

 

ما هي فكرة نظارة أبل

نظارة أبل الجديدة Apple Vision Pro هي عبارة عن جهاز يشبه زوجًا من النظارات يستخدم تقنية متقدمة لإنشاء مزيج سلس من العالمين الرقمي والمادي في واقع افتراضي جديد مما يسمح لك بالتفاعل مع تطبيقاتك ومحتواك والأشخاص بطريقة جديدة، يمكنك التحكم في Apple Vision Pro بعينيك ويديك وصوتك – تبدو التفاعلات بديهية وساحرة – يمكنك أيضًا استخدامه مع iPhone أو iPad أو Mac مما يؤدي إلى توسيع شاشتك ومساحة العمل إلى المساحة المحيطة بك.

نظارة أبل الجديدة
نظارة أبل الجديدة – مصدر الصورة: موقع Apple

إمكانيات Apple Vision Pro

توفر Apple Vision Pro مجموعة من الإمكانيات لحالات الاستخدام المختلفة فيما يلي بعض مميزات نظارة أبل:

  1. أول مميزات نظارة أبل هي تحرير التطبيقات من شاشة الهاتف الضيقة إلى أي مساحة تفضلها حيث يمكنك ترتيب التطبيقات في أي مكان وتوسيع نطاقها إلى الحجم المثالي مما يجعل مساحة العمل التي تحلم بها حقيقة واقعة، يمكنك تصفح الويب وإنشاء قائمة مهام في Notes والدردشة في الرسائل والتنقل بينها بسهولة بنظرة واحدة.

    نظارة الواقع الافتراضي
    نظارة أبل الجديدة – مصدر الصورة: موقع Apple
  2. قم بتحويل أي غرفة إلى مسرح شخصي خاص بك حيث يمكنك توسيع مساحة مشاهدة الأفلام والعروض الترفيهية والألعاب إلى الحجم الذي تريده بينما تشعر وكأنك جزء من الحدث باستخدام الصوت المركزي ويمكنك أيضًا الاستمتاع بمحتوى مذهل بعدد بكسلات أكبر من تلفزيون 4K لكل عين.

    نظارة apple vision pro
    نظارة أبل الجديدة – مصدر الصورة: موقع Apple
  3. عن طريقة نظارة أبل الجديدة يمكنك التقاط الصور ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد ثم عرضها على Apple Vision Pro بصوت مركزي غامر، يمكنك أيضًا عرض مكتبتك الحالية من الصور ومقاطع الفيديو على نطاق واسع وتشعر وكأنك تقف في المكان الذي التقطت فيه الصور البانورامية التي تلتف حولك.
  4. يمكنك جعل الاجتماعات ذات معنى أكبر باستخدام مربعات فيديو FaceTime ذات الحجم الطبيعي والتي تتوسع مع انضمام أشخاص جدد، يمكنك أيضًا استخدام التطبيقات للعمل مع زملائك على نفس المستندات في وقت واحد من خلال FaceTime.

 

كيف تعمل نظارة الواقع الافتراضي

نظارة أبل للواقع الافتراضي Apple Vision Pro هي نتيجة عقود من الخبرة في تصميم الأجهزة المحمولة عالية الأداء والقابلة للارتداء فهو يدمج التكنولوجيا المتقدمة في شكل أنيق وصغير الحجم مما يؤدي إلى تجربة مذهلة في كل مرة ترتدي، فيما يلي بعض المكونات الرئيسية لنظام Apple Vision Pro:

نظارة أبل الجديدة للواقع الافتراضي
نظارة أبل الجديدة – مصدر الصورة: موقع Apple
  1. تستخدم Apple Vision Pro شاشة micro-OLED مخصصة توفر جودة صورة مذهلة وتباينًا عاليًا ومجموعة ألوان واسعة، تبلغ دقة الشاشة 4096 × 3072 بكسل لكل عين وهو ما يعادل 16 ضعف بكسل شاشة 1080 بكسل، تتميز الشاشة أيضًا بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز مما يضمن الحصول على صور سلسة وسريعة الاستجابة.
  2. تتميز نظارة أبل بتصميم ثنائي الشريحة يتكون من شريحة R1 وشريحة M1، شريحة R1 عبارة عن شريحة مخصصة تتعامل مع المعالجة المكانية وتتبع العين وتتبع اليد والتعرف على الصوت، تعمل شريحة R1 على عرض الصور على الشاشة خلال 12 مللي ثانية وهو ما يعادل ثمانية أضعاف سرعة وميض العين، بينما شريحة M1 هي نفس الشريحة التي تعمل على تشغيل أحدث أجهزة Mac وتوفر الأداء والكفاءة لتشغيل التطبيقات والمحتوى على Apple Vision Pro.

    نظارة أبل الجديدة للواقع الافتراضي
    نظارة أبل الجديدة – مصدر الصورة: موقع Apple
  3.  تتميز نظارة أبل الجديدة بالصوت المركزي الذي ينشئ مجالًا صوتيًا واقعيًا وغامرًا يتوافق مع اتجاه المصدر وبعده، يستخدم الصوت المكاني خوارزميات متقدمة وميكروفونات تعمل بتكوين شعاع لضبط الصوت بناءً على موضع رأسك وحركتك، يمكنك أيضًا استخدام AirPods Pro أو AirPods Max للحصول على تجربة صوتية أجمل.
  4.  تحتوي نظارة Apple Vision Pro على كاميرا هي أول كاميرا ثلاثية الأبعاد من Apple، كما يستخدم مجموعة من المستشعرات والعدسات لالتقاط الصور المكانية ومقاطع الفيديو المكانية ثلاثية الأبعاد والتي يمكنك مشاهدتها على Apple Vision Pro أو مشاركتها مع الآخرين، تتيح الكاميرا أيضًا ميزات مثل Face ID وAnimoji وMemoji والتي تتيح لك التعبير عن نفسك بطرق ممتعة ومبتكرة.

 

 

سعر النظارة الجديدة

توفرت نظارة أبل الجديدة Apple Vision Pro للبيع حيث يمكنك الاختيار من بين ثلاثة خيارات للتخزين: 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت، يبدأ سعر Apple Vision Pro من 3499 دولارًا أو 291.58 دولارًا شهريًا لمدة 12 شهرًا مع أقساط شهرية من Apple Card، يمكنك أيضًا إضافة AppleCare+ مقابل 499 دولارًا والذي يوفر إصلاحات غير محدودة للحماية من الأضرار العرضية وخدمة الاستبدال السريع وأولوية الوصول إلى خبراء Apple على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد