دليل أفضل أفلام وثائقية عن الكون بالصور

الكون من حولنا واسع وغامض ولذلك هناك العديد من الأفلام الوثائقية التي تستكشف عجائبه وتناقش الأبحاث العلمية المختلفة حوله، في هذا المقال اخترنا مجموعة من أفضل أفلام وثائقية عن الكون الأعلى تقييمًا عالميًا والتي حازت على إعجاب عشاق العلوم من حول العالم.

 

أفضل وثائقيات عن الكون

الأفلام الوثائقية عن الكون والفضاء توفر معلومات رائعة عن الإنجازات والاكتشافات في عالمنا الغامض بدءًا من الهبوط على القمر وبناء التلسكوبات وصولاً إلى استكشاف المجرات البعيدة عنا سنين ضوئية، كما تقدم القصص الحقيقية عن بعض العلماء ورواد الفضاء وعرض مهاراتهم في العلوم والتكنولوجيا.

 

وثائقي أبولو

هذا الفيلم الوثائقي الحائز على عدة جوائز مهمة يعرض تسجيلات وصور فوتوغرافية أصلية لرواد الفضاء وفريق ناسا الذي قام بمهمة أبولو، في هذا الوثائقي لا يوجد راوي ولا مقابلات ولا تعليق خارجي فقط ستسمع القصة مباشرة من Buzz Aldrin وNeil Armstrong وMichael Collins وعشرات الخبراء الذين جعلوا المهمة ممكنة.

أفلام وثائقية عن الكون
بوستر فيلم أبولو – مصدر الصورة: موقع IMbd

وثائقي Unknown: Cosmic Time Machine

يوثق هذا الفيلم رحلة فريق من المهندسين والعلماء في مهمة إطلاق تلسكوب جيمس ويب الفضائي، هذا التليسكوب هو الخطوة الأهم في عالم الفضاء لفهم الكون، يعد هذا أعلى فيلم وثائقي عن الكون تقييمًا على موقع IMbd.

أفضل أفلام وثائقية عن الكون
بوستر الفيلم الوثائقي – مصدر الصورة: موقع IMbd

وثائقي Voyage of Time

هذا الفيلم الوثائقي يتحدث من وجهة نظر العلم في الكون منذ بدايته ويوضح كل ما حدث لإعداد العالم الذي نعيش فيه الآن وأسرار الكون الكبير وأنظمة الحياة الدقيقة لكوكبنا.

أفلام وثائقية عن الكون
بوستر الفيلم الوثائقي – مصدر الصورة: موقع IMbd

وثائقي رحلة إلى حافة الكون

هذا الفيلم الوثائقي الكلاسيكي من صناعة ناشونال جيوغرافيك Nat Geo رواه أليك بالدوين (للنسخة الأمريكية) وشون بيرتوي (للنسخة البريطانية)، الفيلم عبارة عن رحلة محاكاة إلى الكون تم إنشاؤها من خلال الاعتماد على الصور المأخوذة من تلسكوب هابل.

أفضل أفلام وثائقية عن الكون
بوستر فيلم رحلة إلى حافة الكون – مصدر الصورة: موقع IMbd

وثائقي Wonders of the Universe

يعرض هذا الفيلم الوثائقي رحلات البروفيسور “بريان كوكس” إلى بعض الأماكن الأكثر دراماتيكية في العالم، خلال هذه الرحلات يشرح البروفيسور المبادئ الأساسية التي تحكم قوانين الطبيعة (الضوء والجاذبية والطاقة والمادة والوقت) كما يوضح هذا الوثائقي مجموعة من عجائب الكون وكيف تتشابك القصص الإنسانية المؤثرة بشكل وثيق مع تفاصيل الكون المعقدة.

أفضل أفلام وثائقية عن الكون
بوستر فيلم عجائب الكون – مصدر الصورة: موقع IMbd

أفلام وثائقية من إنتاج NOVA

استكشفت NOVA الكون لمدة 50 عامًا تقريبًا حيث أخذت المشاهدين عبر الفضاء إلى المجرات البعيدة حتى حافة الثقب الأسود لذلك لديهم مجموعة مختارة من أجمل أفلام وثائقية عن الكون حتى تتمكن من استكشاف الكون مع نخبة من العلماء، من أفضل أفلامهم الوثائقية ما يلي:

  1. وثائقي Black Hole Apocalypse: في هذا الوثائقي تستكشف عالمة الفيزياء الفلكية “جانا ليفين” عالم الثقب الأسود الغامض.

    أفضل أفلام وثائقية عن الكون
    بوستر فيلم الثقب الأسود الغامض – مصدر الصورة: موقع IMbd
  2. وثائقي عين جديدة على الكون (2023): في يوليو 2022 أصدر تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا صوره الأولى حيث سافر بنا إلى الوراء في الزمن أكثر من أي وقت مضى لإظهار كوننا بتفاصيل جميلة بشكل مذهل.

    أفضل أفلام وثائقية عن الكون
    بوستر وثائقي عين جديدة على الكون – مصدر الصورة: موقع IMbd
  3. وثائقي مطاردة النجوم في السنغال (2023): هذا الفيلم يوثق رحلة مركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا تُدعى لوسي من كيب كانافيرال في مهمة إلى “أحصنة طروادة” وهي مجموعة من الكويكبات التي تبعد أكثر من 400 مليون ميل عن الأرض ويُعتقد أنها تحتوي على أدلة مهمة حول أصول كوكبنا والنظام الشمسي.

    أفضل أفلام وثائقية عن الكون
    بوستر فيلم مطاردة النجوم في السنغال – مصدر الصورة: موقع IMbd
  4. وثائقي Ultimate Space Telescope (2022): هذا الوثائقي يعرض القصة الدرامية لتلسكوب جيمس ويب الفضائي وهو الجهاز الأكثر تعقيدًا الذي تم إطلاقه في الفضاء على الإطلاق.

    أفضل أفلام وثائقية عن الكون
    بوستر الفيلم الوثائقي – مصدر الصورة: موقع IMbd

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد