جوجل يحتفل بمرور 92 عام على ميلاد الفنان الراحل فؤاد المهندس

احتفل محرك البحث الشهير ” جوجل ” اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر بمرور 92 عام على ميلاد الفنان الراحل فؤاد المهندس، ذلك الفنان الكوميدى الذي سخر حياته من أجل إمتاع جمهوره، خلال رحلته في الحياة التي استمرت 82 عام.

ولد الفنان فؤاد المهندس بحى العباسية بالقاهرة في 6 سبتمبر عام 1924، فهو نشأ لأسرة لها دور بارز في الحياة المصرية، فوالده عالم اللغة العربية الدكتور زكى المهندس، وله ثلاث أشقاء هم عملاقة الإذاعة المصرية ” صفية المهندس “، وأم الإذاعيين درية المهندس وسامى المهندس.

قام الفنان نجيب الريحانى بإكتشاف الفنان فؤاد المهندس خلال تقديمة مسرحية الدنيا على كف عفريت، وذلك أثناء فترة دراسته بكلية التجارة بجامعة القاهرة، ثم بعد ذلك إنضم الفنان فؤاد المهندس إلى فريق عمل ” ساعة لقلبك ” حيث كانت بدايته في المسرح والكوميديا، ثم بعد ذلك دخل الفنان فؤاد المهندس عالم السينما بفيلم ” بنت الجيران ” لمحمود ذو الفقار.

قدم الفنان فؤاد المهندس الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحيات التي ظلت خالدة في عالم الفن، كما اشتهر الثنائى عبدالمنعم مدبولى وفؤاد المهندس كأثر ثنائى كوميدى عرفته السينما المصرية، ثم بعد ذلك توفي الفنان فؤاد المهندس في 16 سبتمبر عام 2006، تاركاً ورائه مايقرب من 70 فيلماً سينمائياً، وأكثر من 15 مسرحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد