جمال شعبان يوجه رسالة للمواطنين: “أوعوا تناموا زعلانين”

وجه الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، رسالة تحذيرية للمواطنين بعدم النوم وهم يحملون مشاعر الحزن أو الخوف لما لها من أضرار ومشاكل على صحة الجسم وتحديدًا القلب مما يؤدي إلى الوفاة، مؤكدًا أن الحزن والطاقة السلبية قاسم مشترك لأمراض القلب، ويجب الابتعاد عن الأمور التي تؤدي إلى الشعور بهما.

جمال شعبان

جمال شعبان: مش لازم الواحد ينام زعلان علشان ممكن ميصحاش تاني

 

وأضاف الدكتور جمال شعبان خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد: «مش لازم الواحد ينام زعلان علشان ممكن ميصحاش تاني، لازم نبتعد عن الطاقة السلبية مع الابتسامة، وهو ما يساعد على إضفاء حالة معنوية كبيرة للإنسان».

استشاري قلب يكشف فوائد القهوة

وتحدث الدكتور جمال شعبان عن فوائد القهوة الصحية، معلقًا: «مفيدة جدا فهو كحول الأذكياء، وهي مفيدة للتخلص من الدهون الكبدية، وتساعد على حفاظ على رتم القلب، ونكتفي بتناول 3 مرات فقط في اليوم».

وحذر من تناول القهوة على قبل أي شيء في الصباح  قائلا: «خطر مع سيجارة، فهذا خطر أكبر أو على معدة فاضية، ده غلط كبير، ولازم ناخد بالنا منه».

وشدد على منع  تناول مشروب الشاي بعد تناول أي وجبة غذائية، قائلا: «هيبقى في أنيميا في الجسم، نأجل تناول الشاي بعد الغداء مثلا نصف ساعة، علشان في خطورة كبيرة على الجسم».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد