معاني ألوان الورود “اللافندر” والحب من النظرة الأولى، وهذا اللَّون يُعبِّر عن النشاط والحيوية والتفاؤل

“الورد جميل، جميل الورد” كلمات ما زلنا نرددها كلما رأينا وردة جميلة أو شعرنا بالحب والفرح، فقد اشتهرت الأزهار والورود على مر التاريخ بالجمال والرومانسية والحب والمشاعر الرائعة، وحتى في العلم والطب كان دخول الورد كدواء وشفاء.
سواء أكنت خاطباً أو متزوجاً أو مُحباً فلا بُد لك أن تعلم أنَّ لكل لون من ألوان الأزهار والورود معنىً مُختلف، إذا اخترت أن يكون الورد هديتك في أي مناسبة، فاحذر أن تختار لوناً يوصل رسالتك بشكل خاطئ، مع نجوم مصرية تعرَّف على ألوان الورود والمعنى الذي يحمله كُلَّ لون والرسالة التي يؤديها لتكون قادراً على اختيار اللون المناسب في الوقت المناسب.

بينها "اللافندر" تعرَّف على أشهر ألوان الورود والمعاني التي تحملها

بينها "اللافندر" تعرَّف على أشهر ألوان الورود والمعاني التي تحملها

أهمية الورود والأزهار

عبر التاريخ الطويل كانت الورود عنواناً لكل شيء جميل يُهديها المُحب لمن يحب ويتبادلها الناس في الأعياد والاحتفالات، كما تُشكل الورود أجمل هدية عند النجاح وأفضل تعبير عن الفرح في المناسبات والأفراح، وتحمل أصدق التمنيات بالشفاء العاجل عند المرض أيضاً.
يُمكن أن تُمنح الورود كدليل على الحب أو الصداقة والاحترام، كما أنها تغمر القلب بالفرح والسرور عند كل من يتلقى وردة كهدية، لذلك تتربع الورود والأزهار على عرش الجمال وتُصنع منها الأكاليل والزينة وتحمل حسب لونها كثيراً من المعاني والرسائل وتُنظم بأسمائها أجمل الأغاني والأهازيج أيضاً.

ألوان الورد والرسائل التي تحملها

تختلف ألوان الورود وأنواعها بشكل كبير منها ما هو طبيعي ومنها ما هو صناعي أيضاً، إليك أشهر الألوان والمعاني.

الوردة الحمراء والحُب

تحتل الورود الحمراء المكانة الأبرز بين الورود والأزهار لتنقل رسائل الحُب القوي والرومانسية الجارفة، التي تجمع بين العُشاق والمُحبين، إنها الزهرة التي لا بد لك أن تُرسلها لِمن تُحب وخاصة عندما تكون خاطباً أو متزوج.

الوردة البيضاء والبدايات الجديدة

تحتل الوردة البيضاء مكانة مرموقة في نفوس البشر على اختلاف أعمارهم فهي ترتبط بالنقاء والصفاء كما تُعتبر أجمل هدية للعروسين في حفلات الزفاف لأنها ترمز بقوة إلى البدايات الجميلة والسعيدة، كما أنها أفضل رسالة بين الأصدقاء بما تحمله من رسائل البراءة والاحترام والود والتفاؤل.

الوردة الصفراء والصداقة

الوردة الصفراء تُرسِل بالرسائل الجميلة دائماً عن شمس الصداقة المشرقة وتدل على الاهتمام والرعاية، كما تشير إلى الذكرى الجميلة ومن هنا كان استخدامها في الجنائز أحياناً، وإذا أردت أن تشكُر شخصاً على شيء ما فقد تكون الوردة الصفراء كافية لفعل ذلك.

الأزهار الوردية “المرنة”

الأزهار وردية اللون هي زهرة اللُطف والوِد والحُب، ترمز إلى الجمال ويُمكن أن يُقدمها المُحب لمن يُحب أو الصديق للصديق والزميل، فهي زهرة مرنة يمكنها أن توصل العديد من الرسائل حسب طبيعة الشخص والعلاقة.

الوردة السوداء

تم تأليف القصص والروايات عن الوردة السوداء حتى استطاع الباحثون تصنيعها، لتكون رمزاً لنهاية العلاقات والمناسبات الحزينة، إلا أنها لو قُدمت مع الورود البيضاء في قالب واحد وتنسيق جميل فإنها تحمل معانٍ مُتعاكسة ورسالاتٍ مُعبرة عن طبيعة الشخص والعلاقة.

الوردة الزرقاء سر الغموض

كما البحر والسماء، توحي الوردة الزرقاء بالغموض وتبعث في النفس التساؤل. إذا كنت تُريد التعبير عن الرغبة أو كنت تحب شخصاً لا تعرف طبيعة مشاعره تجاهك، فقد تكون الوردة الزرقاء أفضل رسالة لتعبر عما يدور في ذهنك وتسأله من خلالها عن حُبك ورغبتك بمعرفة ما يُكِنه لك من مشاعر.

الوردة البرتقالية رمز الشغف

تعبر الوردة برتقالية اللون عن النشاط والحيوية والتفاؤل، إذا كنت تشعُر بالسعادة مع شخص ما وتفكر بأن تشكره لأنه موجود في حياتك وتعبر له عن مكانته الكبيرة في قلبك فإن الوردة البرتقالية تتكفل بتوصيل تلك الرسالة.

اللافندر الزهرة الملكية

من أروع الأزهار التي يمكن أن تشاهدها زهرة اللافندر الباستيل، التي ترمز إلى الانبهار والحب من النظرة الأولى، تكثُر في الربيع وتعبر عن ربيع القلوب والأعمار بما تحمله من شعور ملكي مَهيب. إذا قابلت شريك الحياة وعرفته من النظرة الأولى فزهرة اللافندر هي أصدق وسيلة للتعبير عن ذلك.

وردة الخوخ “الشكر والولاء”

ترمز وردة الخوخ الجميلة إلى مشاعر الشُكر والولاء لمن نحب أو لمن نحترمه ونقدره، إذا كنت تريد أن تشكر مُدَرِّساً أو شخصاً له مكانة واحترام كبير في قلبك فإن وردة الخوخ تعتبر رسالة ملؤها العِرفان والاحترام والتقدير.

الوردة الخضراء “الصفاء والبعث”

قد يستغرب البعض وجود الوردة الخضراء لكنها موجودة فعلاً وإن كانت نادرة طبيعياً، وهي وردة جميلة ترمز إلى الخصوبة والبعث والصفاء، لذلك فهي رسالة رائعة في مناسبات الحمل والولادة، أو التمنيات بالشفاء العاجل.

المعنى في الطريقة والعلاقة

كانت هذه ألوان الورود والأزهار الشائعة والمعاني التي تحمِلها ولكن هل يعتبر ذلك مُلزماً لك عند اختيار لون الورود وأنواعها، إذا كُنت تحب لوناً معينا من الأزهار أو كان الشخص الذي تريد أرسال هدية له يحب نوعاً أو لوناً محدد، يمكنك اعتماد ذلك اللون دون تردد لأن طبيعة الشخص والعلاقة التي تربطك به، وطريقة تقديم الورود والأزهار تلعب دوراً كبيراً أيضاً في فهم الرسالة.
وكثيراً ما يتم مزج الألوان والأنواع في باقة مُنسقة وجميلة مع رسالة مكتوبة تُعبِّر عما يجول في خاطرك وما ترغب بالبوح به، لكن تبقى الورود والأزهار من أفضل الرسائل وأجملها وأصدقها في التعبير عن المشاعر.
لكم مني ومن فريق عمل نجوم مصرية أجمل باقة من الورود والأزهار التي تحمل معها رسائل الحُب والاحترام ورغبة البقاء معاً لأعوام عديدة وسنوات مديدة بإذن الله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. Arij يقول

    جميل وفقك الله

  2. ازهار الربيع يقول

    اتمنى الفوز لعلاج ابني من التوحد