الموت يفجع المطرب الجزائري الشاب خالد

توفيت اليوم الثلاثاء والدة الشاب خالد الفنان الجزائري العالمي ومطرب الراي الشهير، وجاء إعلان الخبر من خلال منشور قام بمشاركته أحد أقارب الشاب خالد على صفحته الشخصية، لصورة تجمع النجم الجزائري مع والدته السيدة خديجة حاج إبراهيم.

وفاة والدة المطرب الجزائري الشاب خالد

وكتب صاحب المنشور نعياً للفقيده قال فيه ” توفيت خالتي خديجة حاج إبراهيم أم الشاب خالد وفلالي ونور الدين..اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وابدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها وزوجا خيرا من زوجها وادخلها الجنة “.

ويعتبر الشاب خالد من أهم وأشهر مطربي فن الراي الجزائري، وبالرغم من حصوله على الجنسية الفرنسية إلا انه ارتبط كثيرا بوطنه الأصلي الجزائر، حيث أنه من مواليد حي سيدي الهواري بمدينة وهران الجزائرية، واستطاع الشاب خالد أن يقدم من خلال أعماله فن الراي الذي وصل إلى كافة دول العالم من خلاله.

بدء الشاب خالد مشواره الفني في عمر 14 عام بتكوين فرقة موسيقية أطلق عليها “فرقة الخمس نجوم”، لينطلق بعدها بتقديم العديد من الأغاني التي عرف العالم من خلالها على فن الراي الجزائري.

تعتبر أغنية “ديدي” من أهم وأشهر أغاني الشاب خالد والتي قدمها في تسعينيات القرن الماضي، كما شارك الشاب خالد في “دويتو” شهير مع المطرب المصري “عمرو دياب” بعنوان “قلبي متعلق بيكي” ضمن ألبوم “قمرين” الصادر عام 1999.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد