إبراهيم عيسى: إعادة تكوين الوعي المصري مهمة هائلة وفيلمي القادم عن فرج فودة

حل الكاتب الصحفي والسناريست إبراهيم عيسى، ضيفاً على برنامج “حديث القاهرة” الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، وكشف عيسى خلال اللقاء عن فيلمه الجديد الذي يقوم بكتابته بعد أن تعاقد على تقديمه مع أحد شركات الإنتاج، الفيلم سوف يكون الكاتب والمفكر الراحل فرج فودة، الذي توفى بعد تعرضه للاغتيال على يد الجماعات الإسلامي في التسعينات.

أحيي الرقابة في مصر

وأكد إبراهيم عيسى على ساعدته بما قامت به الرقابة هذا العام في رمضان قائلاً “أحيي الرقابة في مصر ودكتور خالد عبد الجليل الأعمال فيها حرية ولم يتم حذف أي شيء منها وقدمت بشكل به احترام للمؤلف وصناع العمل ولم يصل لي أن أي مسلسل اشتكى من حالة رقابية”.

وتابع “نحن أمام مهمة هائلة في إعادة تكوين الوعي المصري الدراما مهمة واتضح هذا مع الانزعاج من فيلم “كليوباترا” الذي أنتجته نتفليكس”.

وعن الفنان المرشح لقيام دور البطولة في فيلم فرج فودة، قال إبراهيم عيسى أنه يتمنى أن يلعب الفنان محمد ممدوح دور البطولة لهذا العمل الذي يتمنى أن يرى النور قريباً.

اشتهر الكاتب الراحل فرج فودة بكتاباته وأفكاره التي اصطدمت مع الجماعات الإسلامية التي كانت منتشرة في حقبة التسعينات، وخاض فودة خلالها جولات فكرية تمثلت في مناظرات ونقاشات مع العديد من المفكريين الإسلاميين، إلا أن الجماعات الإسلامية المتطرفة اختارت مواجهة الفكر بالسلاح لتحسم معركتها باغتياله أمام مكتبه.

جدير بالذكر أن إبراهيم عيسى شارك في رمضان الماضي بمسلسل “حضرة العمدة”، الذي لعب دور البطولة به روبي، وبسمة، وسميحة أيوب، وصلاح عبد الله، ولطفي لبيب، وأحمد بدير، ودينا، ووفاء عامر، ومحمد محمود عبد العزيز، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد