محطات في حياة نجمة الجماهير الفنانة نادية الجندي

نادية الجندي، فنانة مصرية شهيرة، لها العديد من الأعمال الفنية والمتميزة طوال تاريخها الفني، قدمت العديد من الأعمال الفنية التي اتسمت بطابع الجاسوسية والمخابراتية، وكان أشهرها فيلمي 48 ساعة في إسرائيل، ومهمة في تل أبيب، وكلاهما حظي بإشادة الجمهور والنقاد، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

محطات في حياة نجمة الجماهير الفنانة نادية الجندي 1 6/4/2017 - 4:23 م

ميلاد نادية الجندي

ولدت الفنانة الكبير نادية الجندي بمحافظة الإسكندرية في مصر، في الرابع والعشرين من مارس عام 1938، تم تلقيبها باسم نجمة الجماهير، بناءاً على القاعدة الجماهيرية وشعبيتها الجارفة التي تتمتع بها من قبل جمهورها.

بدايتها الفنية كانت في سن مبكرة، حيث شاركت كل من الفنانة الكبيرة ماجدة في فيلم جميلة، وظهرت فيه بمشاهد صغيرة، وكان ذلك في عام 1958، من بعدها بدأت بالمشاركة في العديد من الأدوار الصغيرة الأخرى مع بداية الستينات من القرن الماضي.

أفلام نادية الجندي

طوال مشوارها الفني قامت ببطولة العديد من الأفلام المميزة، من أهمها فيلم الباطنية، الذي ظل عرضة لمدة طويلة في دور العرض بسبب نجاحه الكبير، وفيلم مهمة في تل أبيب، وألمظ وعبده الحامولي، وصغيرة على الحب مع سعاد حسني، ورشدي أباظة، ووكالة البلح، وخمسة باب مع الزعيم عادل إمام، وهو الفيلم الوحيد الذي جمعهم سوياً.

مسلسلات نادي الجندي

شاركت الفنانة نادي الجندي في مجموعة صغيرة من المسلسلات الدرامية على عكس قيامها بمجموعة كبيرة من الأفلام، ومن أشهر المسلسلات كان مسلسل من أطلق الرصاص على هند علام، ومسلسل الدوامة، ومسلسل ملكة في المنفى.

فوبيا نادية الجندي

في لقاء تلفزيوني سابق مع الإعلامية هلة سرحان، كشف الفنان الكبير عاجل إمام عن بعض الأسرار التي لم يعرفها الجمهور عن نادية الجندي، وقال خلال حواره مع هالة سرحان أنه عمل مع الفنانة نادية الجندي في فيلم وحيد، وهو فيلم خمسة باب، عام 1983.

و من خلال عملهم سوياً اكتشف الزعيم بعض الطقوس الخاصة بنادية الجندي، حيث أنها كانت تخاف من الحسد بشكل كبير، وأضاف أنه خلال تصوير الفيلم بأحد الأشخاص يرش شيءاً يشبه المادة السائلة، وعندما استفسر الزعيم عن هذا الشئ، قيل له “عشان الحسد”.

و في يوم آخر تفاجئ بمجموعة كبيرة من الأشخاص تأتي يومياً بالبخور، وأضاف في نهاية الحوار أن فيلم خمسة باب هو الفيلم الوحيد الذي تم منعه من العرض بأمر من القضاء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.