شاهد بالفيديو الاعتداء على سائح كويتي في تركيا يثير غضب الشعب والنواب

أثار الانتشار الواسع لمقطع فيديو الاعتداء على سائح كويتي في تركيا غضب الشعب الكويتي، حيث شهدت وسائل التواصل الاجتماعي موجة احتجاج غاضبة، مما دفع النواب الكويتيين إلى المطالبة بتدخل وزارة الخارجية والتعبير عن انزعاجهم من هذا الحادث المروع، والمطالبة بمعالجته بجدية.

السائح الكويتي المعتدى عليه في طرابزون تركيا

السائح الكويتي برفقة رجل الأمن بالمستشفى- الحدث

القصة الكاملة لواقعة الاعتداء على السائح الكويتي في طرابزون التركية

أظهر مقطع الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي واقعة الاعتداء على السائح الكويتي محمد راشد العجمي، وذلك في ساحة الشهداء بوسط مدينة طرابزون التركية، حيث حدث تراشق لفظي بين مجموعة من الشباب التركي والسائح الكويتي الذي كان بصحبة عائلته، والذي تزامن مع ارتفاع وتيرة العنصرية والعنف ضد اللاجئين العرب في تركيا، حيث فاجأ مواطن تركي السائح الكويتي بصفعة قوية أسقطته أرضا فاقدا الوعي، فيما تعالت صيحات الاستنكار وطلب المساعدة من جمهور الحاضرين.

ولاية طرابزون تنشر بيانا توضيحيا عن الحادث عبر منصتها الرسمية

السائح الكويتي المعتدى عليه في طرابزون تركيا
لحظة سقوط السائح الكويتي أرضا- صدى البلد

نشرت ولاية طرابزون عبر منصتها الرسمية بيانا توضيحيا حول الحادث، جاء فيه انه حسب تفسير المعتدي أنه ظن أن السائحين يقومون بالاعتداء على رجال الشرطة الأتراك، فبادر بالاعتداء على السائح الكويتي الذي سقط أرضا وأصيب وتم نقله فورا لتلقي العلاج، مؤكدة أنه في وضع صحي جيد ولا خطر على حياته.

وأفاد البيان بأن الشرطة التركية قد توجهت رأسا إلى موقع الحدث، حيث تمكنت من توقيف المشتبه به وفتح تحقيقا قضائيا معه بناء على توصيات النيابة العامة.

‏ردود أفعال غاضبة في الكويت على المستوى الشعبي ودعوات للتدخل الرسمي

السائح الكويتي المعتدى عليه في طرابزون تركيا
عربة الإسعاف تقوم بنقل المصاب- العربية نت

تصاعدت ردود الأفعال الغاضبة على حادث الاعتداء على السائح الكويتي في مدينة طرابزون التركية، على المستوى الشعبي، وأيضا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين المسئولين والنواب باتخاذ الإجراءات السريعة والفورية من أجل توفير الحماية الكاملة للسائحين الكويتيين في مزاراتهم المختلفة، وضمان حقوقهم، وضرورة التعامل في تلك الأمور بحزم وجدية، ومتابعة القضايا المتعلقة بتلك الأمور بالاهتمام الكامل.

ظهور السائح الكويتي المعتدى عليه في بث يؤكد سلامته

السائح الكويتي المعتدى عليه في طرابزون تركيا
السائح الكويتي بخير ويحمل باقة من الزهور- العربية نت

وحتى تهدأ الأمور ويتم احتواء الموقف، فقد ظهر السائح الكويتي المعتدى عليه في بث حديث يظهر برفقة شخص آخر وأحد رجال الأمن التركي، يحمل في يده باقة زهور، فيما يبدو بأنه في صحة جيدة، وقد تم نشر هذا البث على مواقع التواصل المختلفة.

إعلان السفارة الكويتية في تركيا بشأن الحادث

بادرت السفارة الكويتية في تركيا بمتابعة الحادث، وأصدرت بيانا رسميا جاء فيه:

“المواطن المُعتدى عليه بخير وسيأخذ حقه، ومتواجدون في طرابزون لمتابعة القضية”.

هذا وقد صرح وائل العنزي السفير الكويتي في تركيا إعلاميا بما يلي:

“السلطات التركية أبدت اهتماما كبيرا بالقضية ومحامي السفارة يتابع الإجراءات”، مؤكداً أن “السلطات التركية أوقفت المشتبه به بالاعتداء خلال ساعات من الحادثة وهو قيد الاحتجاز”.

وفد رسمي وأمني تركي يزور السائح الكويتي المعتدى عليه في المستشفى

السائح الكويتي المعتدى عليه في طرابزون تركيا
بيان إقليم طرابزون- العربية

بعد أن تم توقف المشتبه به في واقعة الاعتداء على السائح الكويتي وبداية التحقيق معه، توجه وفد رسمي وأمني لزيارة السائح الكويتي والاطمئنان عليه، مع تقديم الاعتذار اللائق عن تلك الواقعة، مع التأكيد على حفظ كامل حقوقه، وأن ينال المعتدي الجزاء المناسب على جريمته.

تصريح السفيرة التركية السابقة لدى الكويت

صرحت السفيرة التركية السابقة لدى دولة الكويت عائشة هلال صايات كويتاك، بأن من قام بالاعتداء على السائح الكويتي في طرابزون سوف يمثل أمام القضاء، وسوف ينال العقاب الذي يستحقه.

وأكدت في تغريدة على منصة “إكس” أنه:

“لن يتم السماح أن يتسبب هذا الاعتداء بأي ضرر لإخوتنا”.

وقد غرد المحامي خالد حمود الشمري عبر “إكس”

وقد أشارت تغريدة على حساب “شؤون تركية” على منصة “إكس”، إلى أن السائح الكويتي قد تعرض لإصابة بالغة في الرأس، إثر الاعتداء عليه من قبل أتراك وهو يسير مع عائلته في ميدان طرابزون.

إحصائية توضح عدد السائحين الكويتيين إلى تركيا

وتعد تركيا من المناطق السياحية المفضلة للسائح الكويتي لاعتبارات عديدة، منها التقارب في المعتقدات والسلوك، والطقس المعتدل وكثرة وتنوع المزارات فيها، بالإضافة لاعتدال الأسعار.

وقد أظهرت إحصائية نشرتها وزارة السياحة التركية، ونقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن عدد السائحين الكويتيين الذين قاموا بزيارة تركيا خلال النصف الأول من عام 2023 قد بلغ 163 ألفاً و496 سائحاً.

 

اقرأ أيضا

زلزال المغرب: بالفيديو تحذير من زلزال عنيف وتسونامي قادم خلال أيام

ثورة تكنولوجية تحدثها شركة شركة Neuralink المملوكة لإيلون ماسك

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد