حرب التصريحات تشتعل بين أحمد العونان وحسين المفيدي والأول يصفه بـ “مخرج بوربع”

اشتعلت مؤخراً حرب التصريحات بين الفنان الكويتي أحمد العونان ومواطنه المخرج حسين المفيدي، حيث اتهم الأول الثاني بأنه سبب “تأخر نجمه الفني”، وتسبب هذا الاتهام في تأجيج نار الفتنة بينهما، وظهر ذلك جليا على منصة “إكس” إذ تصدر اسم “أحمد العونان” في قائمة الموضوعات الأكثر تداولا.

حرب التصريحات تشتعل بين أحمد العونان وحسين المفيدي والأول يصفه بـ "مخرج بوربع"

نار الصراع بين الاثنان متأججة الآن على منصات التواصل الاجتماعي بين العونان والمفيدي

وفي مقابلة إعلامية، كان العونان قد ظهر منذ 3 سنوات مع مي العيدان في برنامج “كشف حساب”، ووجه سهامه نحو المفيدي والفنان خليفة خليفوه، واتهمهما بأنهما سبب تأخر نجمه الفني، لأنهما كانا يتعاملان معه كـ “عامل” يخدمهما، ويجلب لهما أغراضهما، لكنهما لم يقدما له الدعم والتدريب الفني.

وفي بودكاست ألوان مع المحاور عبدالله البهاويد، قام المخرج حسين المفيدي بالرد على اتهامات العونان بقوله “أنا معرفتي به كانت عام 1995 أو 1994، عندما أعلن وزملاؤه عن احتياجهم إلى وجوه جديدة لفيلم سينمائي، وكان المقر إحدى المدارس بالقادسية، وحضر إلينا عدد يفوق الـ 400 شخص، ونحن الذي نختار منهم 50 أو 60 فرد، وكان العونان من ضمن هذا العدد، وأنا ما رأيته في البدايات، لا أنا ولا رئيس اللجنة التي تقوم بالاختبار”.

واستطرد المفيدي في حديثه متنقلاً إلى جزئية أخرى “أنا مسوي ورشة عمل دراسية مدتها 6 شهور”، وتوجه إلى العونان في حديث بسؤال “أنت يا أحمد خلال الـ6 شهور مين ناداك علشان أؤخر نجوميتك، أو من يعرفك علشان أنت تتأخر نجوميتك، أنا درست لك وعلمتك، فأقرب لك أن تصير بالإنتاج، تودي وتجيب، هذا شغلك”.

ووصف المفيدي العونان بالـ “الفنان المتميز” خلال حواره مع البهاويد، وذكر المفيدي أن اللجنة لما رأت العونان يقول النكت ويضحك من حوله، بدأنا نشركه معنا، وعندما ظهر له رزق في مكان ما، قلنا له توكل على الله.

العونان يصف المفيدي بـ مخرج “بوربع”

بعد ذلك، خرج أحمد العونان يهاجم المفيدي، ووصفه بمخرج “أبو ربع”، وقال “أنت مين علشان أذكرك ولا أجيب اسمك بالغائب، عيب الحكاية دي يقول هذا كان ويانا بالبداية وطلع السلم حبة حبة ونجح ووصل، الله يوفقه ويستاهل، وأخونا وحبيبنا، حسد، لا أحد يشغلك من زمان من 30 سنة، أنا بحترمك والناس تحترمك، وأنا لن أقول كلام أكثر علشان الله يرحمه أستاذنا الكبير أبوك”.

وانتقص العونان من المفيدي، وقال “أما أنت ما لك أي قيمة ولا قدر، لا عندي ولا عند الناس، وأرجع وأقول لك وأنت أدري، الوسط الفني شو بيسميك “مخرج بوربع”، ما لك أي عمل ضرب أو نجح”.

الجدير بالذكر أن نار الصراع بين الاثنان متأججة الآن على منصات التواصل الاجتماعي، كما أن هناك الكثير من نشطاء “إكس” يتداولون التغريدات منتقدين كلا من المفيدي والعونان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد